الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 04:09 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

موعد بدء المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023

تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023

مع اقتراب إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، بدأ عدد كبير من الطلاب البحث عن موعد بدء المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023، لتسجيل رغباتهم بالكليات والمعاهد التي يودون الالتحاق بها لبدء مرحلة جديدة من حياتهم وهي مرحلة التعليم الجامعي التي تحقق رغباتهم وطموحاتهم المستقبلية.

بد تنسيق الجامعات 2023 المرحلة الأولى في هذا الموعد

وكشف السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، أنه من المفترض انطلاق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023، عقب إعلان نتائج الثانوية العامة وبحد أقصى بعد 3 أيام من ظهورها، ويمكن على الفور بدء التسجيل عبر موقع التنسيق الإلكتروني، مؤكدا أنه بمجرد ظهور النتيجة سيتم إعلان موعد تنسيق الجامعات هذا بشكل رسمي.

وأضاف السيد عطا، أنه خلال الساعات المقبلة سوف تستقبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي نسخة من نتيجة الثانوية العامة من قبل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لبدء تحديد الحدود الدنيا للجامعات في المرحلة الأولى.

اقرأ أيضا: «التعليم»: نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023 عالية ولا توجد مجاميع فلكية

وأشار المشرف على أعمال مكتب التنسيق، أن القطاع انتهى من كافة التجهيزات والاستعدادات المبكرة لكل ما يخص تنسيق الجامعات 2023، وذلك بناء على توجيهات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى، موضحا أن مكتب التنسيق يعمل طوال أيام الأسبوع دون إجازات أسبوعية أو رسمية.

جدير بالذكر أن نتيجة الثانوية العامة 2023، سوف يتم إعلانها أول أغسطس حسبما أعلن الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، وبعد سوف تنطلق المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات.