الطريق
السبت 11 مايو 2024 02:45 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل أيام من إعلان النتيجة.. إجراء عاجل من التعليم بشأن امتحانات الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

قبل أيام قليلة من إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، قررت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اتخاذ إجراء عاجل بشأت امتحانات الفصل الدراسي الثاني التي انتهت في 13 يوليو الجاري، حيث قامة بنشر جميع النماذج الخاصة بـ إجابات امتحانات الثانوية العامة، وذلك عبر الموقع الرسمي للوزارة.

أسباب نشر نماذج امتحانات الثانوية العامة 2023

ويأتي قرار نشر نماذج امتحانات الثانوية العامة 2023، بسبب حرص الوزارة على إطلاع طلبة وطالبات الصف الثالث الثانوي، على جميع نماذج الإجابات قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة، وأيضا قبل فتح باب القبول بالتظلمات على النتيجة المقرر اعتمادها بشكل رسمي الأسبوع المقبل.

مراجعة نماذج امتحانات الثانوية العامة 2023 قبل نشرها

وتم مراجعة نماذج امتحانات الثانوية العامة، قبل بدء أعمال تصحيح الامتحانات من قبل لجنة من المتخصيين في كل مادة مكونة من 10 خبراء، وقع الاختيار عليهم من المستشار الخاص بكل مادة، ومن المفترض أن يعقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، مؤتمرا صحفيا للإعلان عن نتيجة الثانوية العامة الأسبوع المقبل، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية.

اقرأ أيضا: هل سيتم إلغاء تظلمات الثانوية العامة 2023؟.. ”التعليم” تجيب

وتشهد كنترولات التصحيح حاليا رصد درجات الامتحانات ومراجعتها، لتكون نتيجة الثانوية العامة 2023، على مكتب وزير التربية والتعليم خلال أيام قليلة لاعتمادها بشكل رسمي، ويمكن بعدها استعلام الطلاب عنها بالاسم ورقم الجلوس عبر الرابط التالي: https://emis.gov.eg/