الطريق
الأحد 5 مايو 2024 07:52 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023.. كليات يحتاجها سوق العمل

 نتيجة الثانوية العامة 2023
نتيجة الثانوية العامة 2023

تفصلنا ساعات قليلة عن ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023، لذلك يبحث الجميع عن تنسيق الجامعات 2023 الذي يتصدر مؤشرات البحث على مدار الساعة، وذلك بغرض الإطلاع على نسب القبول داخل الكليات المختلفة كل حسب تخصصه، يأتي هذا بالتزامن مع استعداد مكاتب التنسيق المسؤولة عن تلقي تقديمات الطلاب.

كليات يحتاجها سوق العمل

ومع انتظار ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 يبحث الجميع عن الكليات التي يتطلبها سوق العمل خلال السنوات القادمة، وذلك بغرض الالتحاق بها وبناء مستقبل علمي وعملي قائم على احتياج السوق العالمي لأنواع معينة من الوظائف.

افتتاح كليات يحتاجها سوق العمل

بالتزامن مع بحث طلاب الثانوية العامة 2023 عن طبيعة الكليات المطلوبة، أعلنت جامعة القاهرة عن افتتاح 3 كليات جديدة خلال وقت قريب، تتمثل في كلية الطاقة الجديدة والمتجددة، وكلية الذكاء الاصطناعي والروبوت، بالإضافة إلى كلية تكنولوجيا وعلوم الفضاء، وذلك كمقدمة لافتتاح جامعة القاهرة الدولية التي سيكون مقرها في مدينة 6 أكتوبر.

أعلنت وزارة التربية والتعليم عن رابط نتيجة الثانوية العامة 2023 يتم الاطلاع منه على النتيجة، وذلك باستخدام رقم الجلوس، بعد اعتمادها من وزير التربية والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، لذلك يمكن متابعتها على بوابة مركز المعلومات على موقع وزارة التربية والتعليم.

اقرأ أيضاً: 7 نصائح تطرد الخوف من امتحانات الثانوية العامة وتمنحك الثقة