الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 04:40 مـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

لطلاب الثانوية العامة.. رابط تنسيق الجامعات 2023 المرحلة الأولى

تنسيق الجامعات 2023
تنسيق الجامعات 2023

بدأ العد التنازلي لانطلاق تنسيق الجامعات 2023 المرحلة الأولى، لطلاب الثانوية العامة، وذلك مع اقتراب موعد نتائج الفصل الدراسي الثاني لهذا العام، والتي يتم بعدها مباشرة إعلان الحدود الدنيا للشعب الثلاثة "علمي علوم ـ علمي رياضة ـ أدبي"، وتسجيل الطلبة والطالبات رغباتهم في الكليات والجامعات التي يودون الالتحاق بها.

تنسيق الجامعات 2023 المرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة

لطلاب الثانوية العامة.. ومن المتوقع أن يجرى بدء تنسيق الجامعات 2023 المرحلة الأولى، بشكل رسمي، أول أغسطس المقبل، حيث انتهت أعمال تصحيح امتحانات الثانوية العامة وبدء رصد الدرجات، ليتم اعتمادها رسميا من قبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نهاية شهر يوليو الجاري.

ويبحث الطلاب في الوقت الحالي عن توقعات تنسيق الجامعات 2023 المرحلة الأولى، والرابط الخاص بالتسجيل، وذلك لتزويد أنفسهم بالمعلومات ومعرفة ما يجب أن يقوموا به عقب إعلان الحدود الدنيا للجامعات، ومن خلال ما يلي نستعرض كافة التفاصيل الخاصة بتنسيق الجامعات 2023، والرابط الرسمي، الذي يمكن التسجيل عليه رغبات الطلاب فور فتح الباب.

توقعات تنسيق الجامعات 2023 لطلاب الثانوية العامة

أكد المجلس الأعلى للجامعات أنه من المفترض أن يتم الإعلان عن كل العوامل للقبول بالجامعات ومنها المقاعد المطلوبة بكل كلية، وأيضا إعلان الحدود الدنيا 2023 – 2024، عقب إعلان نتيجة الثانوية العامة ونسب النجاح والتي يترتب عليها جميع التوقعات بالشعب الثلاثة، بينما جاري العمل حاليا على قدم وساق داخل مكاتب التنسيق على التجهيزات النهائية لانطلاق التنسيق في أول أغسطس المقبل.

اقرأ أيضا: قبل إعلان النتيجة.. تطبيق درجات الرأفة للمستحقين من طلاب الثانوية العامة 2023

رابط تنسيق الجامعات 2023 لطلاب الثانوية العامة

وكشف المجلس الأعلى للجامعات عن الرابط الرسمي الذي يمكن للطلاب التسجيل عليه بالجامعات والمعاهد عقب إعلان الحدود الدنيا، حيث سيتم ذلك من خلال رابط موقع التنسيق الالكتروني علي شبكة المعلومات الدولية، وهو: www.tansik.egypt.gov.eg

ويأتي ذلك بخطوات بسيطة من خلال تسجيل بيانات الطالب وتسجيل الرغبات بدقة وتأني حتى لا يحدث أي خطأ قد يحرمه من فرصة بالكلية التي يرغب باستكمال دراسته فيها.