الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 02:33 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل إعلان النتيجة.. تطبيق درجات الرأفة للمستحقين من طلاب الثانوية العامة 2023

درجات الرأفة في الثانوية العامة2023
درجات الرأفة في الثانوية العامة2023

تزايد البحث من قبل أولياء الأمور، وطلاب الثانوية العامة 2023، خلال الساعات الماضية عن تطبيق درجات الرأفة، وكيفية الحصول عليها، وذلك بالتزامن مع انتهاء عمليات التصحيح واقتراب موعد إعلان النتائج والذي تحدد في أول أغسطس، وذلك بحثا عن أي أمل يساهم في تحسين المجموع خصوصا في المواد التي لم يوفق فيها الطالب خلال الامتحان.

كيف يتم تطبيق درجات الرأفة للمستحقين من طلاب الثانوية العامة 2023

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وجود درجات الرأفة بامتحانات الصف الثالث الثانوي، لكنها سوف تقدم لنسبة معينة من الطلاب، وفقا لشروط وقواعد محددة أقرتها الوزارة، وتنجح درجات الرأفة هذه في تغيير حالة الطالب من راسب إلى ناجح، وبالتالي فهي تغيير مصيره من دخول امتحانات الدور الثاني.

وكشفت الوزارة، أنه سوف يتم البدء في وضع درجات الرأفة، عقب الانتهاء من أعمال التصحيح وبدء رصد الدرجات، وفي هذه المرحلة سيتم حصر الطلاب المستحقين لهذه النوعية من الدرجات، وتضاف هذه الدرجات بنسبة محددة وهي 10% من الدرجة الكلية للمادة، ليصل بذلك لنسبة النجاح.

اقرأ أيضا: الثانوية العامة 2023.. حالات تحصل على درجة الامتحان كاملة في الدور الثاني

في سياق آخر، يستعد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، لعقد مؤتمرا صحفيا أول شهر أغسطس المقبل، بالعاصمة الإدارية، لإعلان نتائج الثانوية العامة 2023 وتكريم الأوائل، وذلك بعد اعتماده لها رسميا نهاية يوليو الجاري.