الطريق
الجمعة 31 مايو 2024 08:30 مـ 23 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل إعلان النتيجة.. اعرف نسب النجاح في كل مادة بـ الثانوية العامة 2023

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

ينتظر طلاب الثانوية العامة 2023، بفارغ الصبر أي معلومات أو تفاصيل عن النتيجة التي بدأ العد التنازلي لإعلانها، خاصة مع اقتراب انتهاء عمليات التصحيح، وبدء رصد الدرجات، لتكون جاهزة نهاية الشهر الجاري، من أجل اعتمادها من الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشكل رسمي، وإعلانها أول أغسطس المقبل.

نكشف نسب النجاح في كل مادة قبل إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

وفي إطار ذلك، لا يتوقف بحث الطلاب عن كل ما يخص نتيجة الثانوية العامة 2023، ونسب النجاح في كل مادة، وخاصة المواد التي شهدت صعوبة شديدة وذلك في محاولة للاطمئنان، ومعرفة مؤشرات النجاح، ولهذا نستعرض عبر السطور التالية نسب النجاح في كل مادة قبل إعلان النتيجة.

ـ مادة الكيماء، والتي أثارت جدلا واسعا بسبب صعوبتها الشديدة بلغت فيها نسبة النجاح نحو 88.9%، بينما حصل على 95% فأكثر من الدرجة الكلية نحو 2.4% من الطلاب الذين أدوا الامتحان بها بمختلف المحافظات.

ـ مادة الفيزياء، جاءت نسبة النجاح فيها نحو 91%، بينما بينما حصل على 95% من الدرجة الكلية وأكثر نحو 2.9% من الطلاب.

ـ مادة اللغة الأجنبية الثانية، تجاوزت نسبة النجاح فيها نحو 91% بحسب المؤشرات الأولية، بينما نجح في الحصول على 95% من الدرجة الكلية فأكثر، نحو 20% من إجمالي الطلاب بمختلف المحافظات.

ـ مادة التاريخ، حصل من إجمالي الطلاب نحو 0.1% على 95% من الدرجة الكلية فأكثر، بينما جاءت نسبة النجاح بشكل عام نحو 90.2% من عدد الطلاب.

اقرأ أيضا: قرار جديد من وزير التعليم بشأن مسابقة 30 ألف معلم

ـ مادة الجغرافيا، جاءت نسلة النجاح بها نحو 91.6%، بينما جاءت نسبة الطلاب الحاصلين على 95% وأكثر من الدرجة الكلية نحو 1.9% من العدد الإجمالي للطلاب بالمحافظات.

ـ مادة اللغة العربية، جاء إجمالي الطلاب الحاصلين على 95% من الدرجة الكلية فأكثر، نحو نحو 1.5%، بينما جاءت نسبة النجاح بشكل عام نحو 90% من عدد الطلاب.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت في 12 يونيو الماضي، واستمرت على 13 يوليو الجاري، وبدأت عمليات التصحيح على الفور، استعدادا لإعلان النتائج في أول أغسطس المقبل، حسبما أعلن سابقا الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم.