الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:02 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الثانوية العامة 2023.. حالات تحصل على درجة الامتحان كاملة في الدور الثاني

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

يتساءل عدد كبير من أولياء الأمورعن موقف ومصير أبنائهم من طلاب الثانوية العامة 2023، الذين قرروا تأجيل امتحاناتهم من الدور الأول إلى الدور الثاني، لأسباب قاهرية أخرى غير الرسوب في بعض المواد، وذلك من حيث توزيع الدرجات، والتي تختلف كثيرا عن الراسب في مادتين فأقل خلال امتحانات نهاية العام.

حالات يمكنها الحصول على درجة الامتحان كاملة في الدور الثاني

وكشف وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الحالات الخاصة من طلاب الثانوية العامة 2023، الذين يمكنهم الحصول على درجة الامتحان كاملة في الدور الثاني، بعد تأجيل امتحاناتهم من الدور الأول، وأكدت أن الفئة المسموح لها الحصول على درجة الامتحان كاملة في الدور الثاني، هم الطلبة والطالبات الذين لديهم عذر مرضي أو قانوني، واضطروا على أساسه لتأجيل امتحانهم في جميع المواد، وعدم دخول اختبارات الدور الأول بعد تقديم ما يثبت ذلك.

وأشارت إلى أن هذه الحالات تختلف تماما عن طلاب الثانوية العامة مم يسمح لهم دخول امتحانات الدور الثاني، بسبب رسوبهم في مادة أو مادتين على الأكثر، وهولاء يتم حصولهم على درجة النجاح فقط في المواد التي يؤدون فيها الامتحانات بالدور الثاني.

اقرأ أيضا: بالتفاصيل خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

وأوشكت أعمال التصحيح ورصد الدرجات لامتحانات الثانوية العامة 2023، على الانتهاء حيث من المقرر إعلان النتيجة خلال الأيام المقلبة، وبالتحديد في أول أغسطس المقبل حسبما أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم.

ومن المتوقع أن يعقد وزير التعليم، مؤتمرا صحفيا بديوان الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، للإعلان عن النتيجة فور اعتمادها، والكشف عن نسب النجاح وأوائل الثانوية العامة.

موضوعات متعلقة