الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 01:02 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اليوم.. انتهاء عمليات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023
تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023

تشهد كنترولات تصحيح امتحانات الثانوية العامة 2023، اليوم الثلاثاء، انتهاء عمليات التصحيح التي تتم على قدم وساق منذ انتهاء الامتحانات في 13 يوليو الجاري

وتبدأ مرحلة جديدة من رصد الدرجات ومراجعتها، وتجهيز قائمة الأوائل بمختلف المحافظات على مستوى الجمهورية، ليتم إعلان النتيجة بشكل رسمي في مطلع أغسطس.

مؤتمر صحفي ضخم لإعلان نتائج الثانوية العامة 2023

وبمجرد الانتهاء من رصد الدرجات وعملية المراجعة النهائية للنتيجة، سيتم إرسال الكشوفات إلى الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، حيث من المتوقع أن تكون على مكتبه نهاية يوليو الجاري، لاعتمادها، وتواصله مع الطلاب الأوائل في نفس الوقت لدعوتهم لحضور مؤتمر صحفي ضخم بالعاصمة الإدارية، والذي سيتم من خلاله كافة التفاصيل الخاصة بنتيجة الثانوية العامة 2023، وذلك في الأول من أغسطس المقبل.

اقرأ أيضا: الثانوية العامة 2023.. حالات تحصل على درجة الامتحان كاملة في الدور الثاني

ومن المتوقع أن يكشف الدكتور رضا حجازي، وزير التعليم خلال المؤتمر الصحفي، الذي بدأ الإعداد لها من الآن، عن أسماء أوائل الثانوية العامة، ونسب النجاح في كل مادة، وعدد الناجحين والراسبين، ورابط الاستعلام عن النتيجة وغيرها من التفاصيل.

كما من المتوقع أيضا أن يعلن عن موعد امتحانات الدور الثاني، للطلاب الراسبين في مادة أو مادتين ليس أكثر من طلاب الثانوية العامة 2023.

في سياق آخر، كانت قد كذبت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جروبات الغش الشهيرة شاومينج، والتي ادعت إمكانية تعديلها لدرجات طلاب الثانوية العامة 2023، من داخل الكنترول وقبل إعلانها نظير مقابل مادي، ونفت الوزارة إمكانية حدوث ذلك، وشددت على عدم الانسياق وراء مثل هذه الأخبار.