الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:57 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرق تخلصك من مشكلات «متلازمة رؤية الكمبيوتر» لحماية عينيك

 متلازمة رؤية الكمبيوتر
متلازمة رؤية الكمبيوتر

لا أحد يستطيع الاستغاء عن أجهزة الكمبيوتر، لأنها تتميز بالعديد من الإمكانيات، التي تساعد على إنجاز المزيد من المهام المطلوبة، لذلك تستخدمه لساعات طويلة الوقت، مما يؤدي لإجهاد عينيك في نهاية اليوم، ومن المحتمل أنك تستخدم جهازًا رقميًا، ومنها الهاتف أو الجهاز اللوحي، وقد يصيب العين بمتلازمة رؤية الكمبيوتر، الذي يسمي "إجهاد العين الرقمي"، ويعاني منه الكبار وصغار السن، بحسب ما جاء بموقع" healthifyme".

طرق للتخلص من مشكلة متلازمة رؤية الكمبيوتر، وهي:

-حدد موعدًا لإجراء فحص شامل للعين

ينصح الأطباء عند استخدام جهاز الكمبيوتر، يجب اتباع أهم الخطوات لحماية العنين من المخاطر التي تلاحقها فيما بعد، التي تتم عن طريق تحديد موعد فحص شامل للعين مع طبيب العيون، وأيضا حددي الوقت التي تقضيه أمام الجهاز، لعلاجها.

- طبق قاعدة 20/20/20

في حالة الجلوس أمام أجهزة الكمبيرتر بجميع أشكالها، يجب الحصول على قسط كافي من الراحة والإسترخاء، لمدة 20 ثانية لكل 20 دقيقة، حتي تستطيع التركيز بعد ذلك مع إبعاد 20 قدمًا عنك.

-التحرك

يجب التحرك كل 20 دقيقة، حتي تساعدك للحصول على راحة العين، نتيجة لعدد الساعات التي تقضيه أمام الأجهزة الرقمية وبذل المجهود، لذلك يصبح التحرك والتمدد مفيد لصحة الجسم.

-لا ترفع رأسك لتنظر إلى شاشتك

عادة ما يكون هناك بعض الأشخاص يفضلون شاشة الكمبيوتر من زاوية منخفضة ، لذلك تنصح جمعية البصريات الأمريكية ( AOA ) ، بأن يكون عرض شاشة الكمبيوتر ما بين 15 إلى 20 درجة تحت مستوى العين، أي حوالي 20 إلى 28 بوصات للحفاظ على صحة العين.

اقرأ أيضا: أبرزها فقر الدم.. 5 أسباب لظهور الهالات السوداء تحت العين