الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 08:44 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أبرزها فقر الدم.. 5 أسباب لظهور الهالات السوداء تحت العين

الهالات السوداء
الهالات السوداء

تعد الهالات السواء والبقع التي تظهر تحت العين في أوقات متفاوتة من المشكلات الصحية التي يعاني منها الكثيرون، نظرا لما تتركه من أثار جانبية لدى البعض، ولذلك السبب نستعرض لكم في التقرير التالي كل ما تحتاج معرفته عن الهالات السوادء من أسبابها لطرق الوقاية الفعالة، وفقا لموقع health news.

أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين

الإصابة بالشيخوخة المبكرة

ينتج عن الإصابة بالشيخوخة المبكرة ظهور الهالات السوداء والبقع تحت العين، وذلك نتيجة لنقص قدرة الجلد على إنتاج الكولاجين مما يؤدي إلى ترقع الجلد الذي يظهر اللون أغمق.

الحساسية الجلدية

كما تعد الحساسية الجلدية من العوامل المشاركة في ظهور الهالات السوداء، نظرا لأن الجسم بهذه الفترة مادة الهيستامين التي تسبب تمدد في الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى ظهورها.

المعاناة من فقر الدم

وتؤثر معاناتك من فقرم الدم الناتج عن نقص الحديد بالجسم، إلى نقص إنتاج خلايا الدم الحمراء مما يساهم في ظهور الهالات السوداء والخطوط تحت العينين، بالإضافة إلى، الإصابة بالإكزيما والتهاب الجلد.

قلة النوم

كما يشارك عدم حصولك على كمية كافية من النوم، على تجمع الدم تحت العينين مما يساهم في توسيع الأوعية الدموية التي تظهر لون شاحب تحت العين.

ويمكنك الوقاية من الهالات السوداء تحت العينين، من خلال الحصول على قسط كافي من النوم، وشرب كمية كافية من الماء، وتجنب التدخين وشرب الكحوليات، وارتداء النظارات الواقية.

اقرأ أيضا : أبرزها الحفاظ على الجهاز المناعي.. 4 فوائد للسباحة في الشتاء