الطريق
السبت 11 مايو 2024 09:33 مـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«التعليم»: نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023 عالية ولا توجد مجاميع فلكية

امتحانات الثانوية العامة 2023
امتحانات الثانوية العامة 2023

بدأ العد التنازلي لموعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، والتي تتصدر محركات البحث هذه الأيام على جوجل، إذ وصلت لمراحلها الأخيرة من رصد الدرجات والمراجعة، استعدادا لاعتمادها رسميا من قبل الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، للكشف عنها مطلع أغسطس المقبل.

نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023

وبدأت توقعات الكثيرين مع إعلان وزارة التربية والتعليم لـ نسبة النجاح في نتيجة الثانوية العامة 2023، لبعض المواد والتي جاءت مبشرة للغاية، أملا في أن يحصل البعض على مجموع 100%، وهو ما أكدت عكسه تماما الوزارة، نافية حصول البعض أي مجاميع فلكية وتقفيل الدرجات النهائية.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أن هذا العام سيشهد نسبة نجاح عالية في نتيجة الثانوية العامة 2023، مقارنة بالعام الماضي، ولكن لن يحصل أحد على مجموع 100%، إذ ستكون نسب نجاح طبيعية ومرضية لطموح الطلاب أيضا.

اقرأ أيضا: هل سيتم إلغاء تظلمات الثانوية العامة 2023؟.. ”التعليم” تجيب

وأشارت الوزارة إلى أنها تضع الثانوية العامة وتطويرها ضمن أولوياتها دائما، وأن مراعاة الاعتماد على فهم الطالب أكثر من الحفظ في أسئلة الامتحانات أدى لعودة نسب النجاح والمجاميع إلى المستوى الطبيعي لها.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت في 12 يونيو الماضي، وانتهت في 13 يوليو الجاري، وتشهد حاليا مرحلة رصد الدرجات ومراجعتها بعدما انتهت عمليات التصحيح، وذلك استعدادا للإعلان عنها في أول أغسطس المقبل، وبدء مرحلة تنسيق الجامعات.

موضوعات متعلقة