الطريق
السبت 11 مايو 2024 10:20 صـ 3 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خلال ساعات.. «الأعلى للجامعات» يعلن عن قرارات جديدة للمرحلة الأولى لتنسيق الكليات 2023

وزارة التعليم العالي
وزارة التعليم العالي

يبحث طلاب الثانوية العامة خلال الساعات القليلة الماضية عن موعد الإعلان لـ المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023، وتصدر على محركات البحث جوجل، والذي من المنتظر أن يتم فتح باب التقديم بالتنسيق للمرحلة الأولى بمجرد الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، ويعمل المجلس الأعلى للجامعات حالياً على الانتهاء من الاستعدادات النهائية.

قرارات جديدة لـ المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023

وعن المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023 ، من المنتظر أن يصدر المجلس الأعلى للجامعات خلال الساعات القليلة المقبلة عدة قرارات تنظم المرحلة الأولى للتنسيق، حيث لم تظهر أى مؤشرات عن الحدود الدنيا للكليات وخصوصا كليات القمة، ولكن أغلب التوقعات تشير إلى أنها ستزيد عن العام الماضي ولكن بدرجات بسيطة.

اقرأ أيضا: اليوم.. الانتهاء من تجميع نتيجة الثانوية العامة 2023.. وتسليمها لوزير التعليم

ويتم فتح باب التنسيق لـ المرحلة الأولى من خلال موقع التنسيق الإلكتروني التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ويكون عن طريق الرابط التالي: https://tansik.digital.gov.eg/application/ .

من ناحية أخرى يتم الإعلان عن نتيجة الثانوية العامة 2023 من خلال مؤتمر صحفي تنظمه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، ويقوم الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم بإعلان النتيجة وأوائل الثانوية العامة، وتضم القائمة أكثر من ثلاثون طالب وطالبة.