الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:44 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

«الشاي والقهوة».. مشروبات احذر تناولها عند ارتفاع درجة الحرارة

مشروبات تجنب تناولها بفصل الصيف
مشروبات تجنب تناولها بفصل الصيف

تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة، قد يحتاج الجسم للمشروبات المغذية لصحة الإنسان، لتعوض الجسم عما فقده في فصل الصيف.

ويلجأ الأشخاص لتناول السوائل، لمنع شعورهم بآثار الموجة الحارة، ولكن هناك البعض يميلون للمشروبات الضارة، بدون مايدركون مدي خطورتها على الصحة، وفقا لما ورد بموقع "هيلثي لاين".

المشروبات الضارة والمفيدة للصحة

المشروبات الغازية

تعد المشروبات الغازية أكثر استهلاكًا لدي الأشخاص، وخاصة في فصل الصيف، وعلى الرغم من ذلك تزيد فرص التعرض للجفاف، مما تعرضه للعطش، وزيادة خطر إصابات الكلى، وقد تتسبب الإصابة بأمراض القلب والسكرى والأوعية الدموية، وارتفاع مستوى ضغط الدم الشريانى.

القهوة

تتسبب القهوة في زيادة فرص التعب، لأنها تحتوي على مستويات مرتفعة من الكافيين، مما يزيد تناولها في فصل الصيف، لذا تضر بالجسم، وتكون أكثر جفافًا، وتسبب الانتفاخ.

الشاي

يعد الشاي من أكثر المشروبات الشعيبة المفضلة لدي الأفراد، وعلى من ذلك يتسبب في الإصابة بالجفاف، بسبب احتوائه على الكافيين، التي تؤدي إلي مشكلات الصحية.

الماء البارد

هناك العديد من الأشخاص يفضلون تناول الماء البارد عند ارتفاع في درجات الحرارة، مما يؤدي للإصابة بانخفاض مفاجئ في درجة حرارة الجسم، بالتالي يعرضك لالتهابات الحلق والبلعوم الأنفى، يرجع بسبب اضطرابات المناعة، التي تسبب الإصابة بنزلات البرد.

عصير المانجو

ينصح بقلة شرب عصير المانجو عند ارتفاع درجة حرارة الطقس، لأنه يزيد من حرارة الجسم، التي تسبب لظهور بعض الأمراض غير المرغوب فيها، ومن بينها حدوث اضطرابات في المعدة والصداع.

اقرأ أيضا: 3 مشروبات منعشة لطفلك في فصل الصيف