الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 08:09 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«أبرزها الخضراوات المتنوعة».. أطعمة سريعة التحضير أثناء انقطاع الكهرباء

مواجهة انقطاع الكهرباء
مواجهة انقطاع الكهرباء

تشهد جميع محافظات مصر انقطاع الكهرباء بشكل يومي، وقد يستمر لبعض ساعات، مما يسبب إزعاج العديد من الأسر المصرية، وخاصة مع ارتفاع درجات الحرارة، لذلك يبحثون ربات المنزل عن أفضل الأطعمة الصيفية سريعة التحضير عند إنقطاع الكهرباء من المنزل، وفقا لما أشارت إليه الشيف مروة عاطف، خبيرة الطهي.

نظام غذائي يساعدك على مواجهة انقطاع الكهرباء

اكلات صيفية سريعة

أضافت الشيف ريمو، بأنه يوجد بعض الأكلات الصيفية المهمة في فصل الصيف، وأيضا سريعة التحضير، عند توفير التيار الكهربي، ويمكن حفظها داخل الثلاجة، ثم تقدم أمام أفراد الأسرة عند انقطاع الكهرباء.

أكدت خبيرة الطهي، أن هناك أكلات صيفية ينصح بتناولها، مثل الخضروات المختلفة، والتي مكنك تقطيعها بدون طهي؛ ومنها الفلفل الألوان أوالطماطم مع الزيتون المخلل، والخس، والبصل الاخضر، كما تستطيع حفظيهم داخل علبة محكمة مغلقة في الثلاجة.

أشارت الشيف إلي أنه يمكن إعداد البقوليات في المنزل، وخاصة عند لحظة انقطاع الكهرباء، يمكن حفظها في الثلاجة؛ مثل حمص الطبخ والفاصوليا البيضاء.

يعد البنجر من أكثر الاكلات الصفية السريع، لذلك يهتم ربات المنزل على طهو في المنزل، ويقطع على شكل مكعبات ويحفظ بعلبة مغلقة في الثلاجة؛ لإضافته لمختلف الأكلات الخفيفة، مثل الحمص والفاصوليا وكذلك البطاطس المسلوقة.

تابعت بعدد من الأكلات سريعة التجهيز، ومنها تحضير البطاطس المسلوقة، وتقطيعها إلي مكعبات، ثم ضعي القليل من زيت الزيتون، وتحفظ بالثلاجة كوجبة.

كما يمكنك سلق المكرونة صغيرة الحجم بجميع أشكالها، ومنها القواقع أو المرموية، أو الفيونكات، وصفيها،ثم توضع وعاء وقومي بوضع 3 أو أربع ملاعق زيت، واحتفظى بها فى علبة في الثلاجة.

أفكار اكلات صيفية عند انقطاع الكهرباء

انقطاع الكهرباءومواجهته

يمكنك صناعة سلطة بابا غنوج، التي تعتبر من أكثرالحلول المغذية والسرعة عند انقطاع الكهرباء، التي تتم عن طريق شوي الباذنجان بكميات، ثم ضعه داخل كيس وبعد مرور ربع ساعة فكي الكيس، قد تجدين تقشيره بشكل سهل، تترك بعض القشر لأن طعمه مدخن ولذيذ.

اقرأ أيضا: أشهر الأكلات الصيفية في العالم.. خاص