الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:10 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل.. رئيس الوزراء يعلن موعد انتهاء أزمة تخفيف أحمال الكهرباء

شبكات الكهرباء
شبكات الكهرباء

قال مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، إن الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء سوف يكشف للمواطنين اليوم أو غدا على أقصي تقدير، عن تطورات الأزمة المؤقتة الخاصة بتخفيف أحمال الكهرباء وموعد انتهائها.

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، أن هناك تنسيق دائم ومستمر بين الجهات المعنية لإنهاء تلك الأزمة المؤقتة، موضحا أن الأخبار المتداولة حول استمرار تخفيف الأحمال حتي منتصف أغسطس المقبل غير دقيقة.

وكان الدكتور مصطفي مدبولي، قد كشف الأسبوع الماضي عن أن تخفيف أحمال الكهرباء يأتي نتيجة للموجة الحارة الشديدة التي تشهدها البلاد، وكذلك زيادة استهلاك الطاقة الكهربائية بشكل كبير.

ونوه إلي أن ذلك انعكس أيضا على زيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في إنتاج الكهرباء، مما أحدث ضغط شديد على الشبكات الخاصة به، الأمر الذي أدي إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء.

ولفت إلي أنه في ظل انخفاض هذه الضغوط، تم البدء في تخفيف الأحمال، سعيا للوصول إلي الضغوط العادية لشبكة الغاز، منوها إلى الاستمرار في تخفيف الأحمال بالتناوب، لتستعيد الشبكة ضغوطها من الغاز، حتى منتصف الأسبوع الجاري.

اقرأ أيضًا..عاجل.. البنك الأهلي المصري يجذب 3.5 مليار دولار حصيلة بيع الشهادات الدولارية