الطريق
السبت 4 مايو 2024 10:58 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

7 أطعمة صيفية تخفف من تأثير ارتفاع درجات الحرارة على الجسم

بطيخ_مصدر الصورة_ياندكس
بطيخ_مصدر الصورة_ياندكس

يلجأ الكثير من الأشخاص لتناول الآيس كريم والمثلجات للتخفيف من شعور حرارة الطقس خلال فصل الصيف، ولكن هناك أكلات صيفية أخرى ذات قيمة غذائية للتخفيف من تأثير ارتفاع درجات الحرارة.

وخلال هذه السطور يستعرض موقع "الطريق" 8 أنواع من الأكلات الصيفية التي من شأنها التخفيف من الشعور بحرارة الطقس، وفقا لما جاء بموقع فوود نت وارك.

وهناك الكثير من الأطعمة اللذيذة في الصيف والعديد منها مفيد بشكل طبيعي من بينها ما يلي:

- البطيخ

يعد البطيخ المنعش والعصير من أكثر الأطعمة الصيفية ترطيبا، كما أن لونه الأحمر الجميل يعني أنه مصدر مركز للليكوبين، وهو نفس المركب الواقي للقلب الموجود في الطماطم.

- السمك المشوي

يعد الشواء من أكثر الطرق صحة لتحضير السمك، كما تعتبر الأسماك البيضاء مصدرا كبيرا للبروتين الخالي من الدهون.

- الشاي المثلج

للشاي العديد من الفوائد الصحية، يحتوي الشاي المثلج سواء الشاي الأخضر أو الأسود على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة المقاومة للأمراض، لكن الشاي الأخضر له ميزة إضافية تتمثل في توفير كمية صغيرة من الحماية من أشعة الشمس لبشرتك.

- السلطة

السلطة هي واحدة من أسهل الوجبات الصحية التي يمكنك تحضيرها دون طهي فعليك أن تكون مبدعا في تحضيرها.

- التوت

التوت غني بالألياف حيث يحتوي كوب واحد من التوت على 8 جرامات، بينما يحتوي كوب واحد من العنب البري على 4 جرامات بالإضافة إلى أنها منخفضة في السكر والسعرات الحرارية.

- حبوب الذرة

ليست هناك حاجة للشعور بالضيق حيال الاستمتاع بالذرة على قطعة خبز، إنها صحية أكثر مما تعتقد، وتفر هذه النوعية النشوية اللوتين والزياكسانثين، وهما عنصران مغذيان مهمان لصحة العين.

- الأفوكادو

يحصل الأفوكادو الكريمي على قوامه الفاتن من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب، كما أنه يحتوي على كمية جيدة من حمض الفوليك والألياف.

اقرأ أيضًا: 6 فوائد مذهلة لتناول ملح الهيمالايا الوردي