الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:22 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 ملفات ساخنة ومذبحة في القائمة.. «الطريق» تكشف خطة الزمالك قبل موسم الانتقالات الصيفي المقبل

فريق الزمالك
فريق الزمالك

بدأت إدارة الكرة بنادي الزمالك في تحديد صفقات الفارس الأبيض، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بالتنسيق مع الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق، وذلك في ظل المعاناة التي يعيشها أبناء القلعة البيضاء خلال الموسم الحالي على المستوى المحلي والقاري.

وكشف مصدر مسؤول داخل نادي الزمالك في تصريحات خاصة لـ "الطريق" كواليس خطة الأبيض قبل انطلاق موسم الانتقالات الصيفي القادم، في الوقت الذي تدرس إدراة الكرة بالنادي العمل على ثلاث ملفات ساخنة، المعارين والراحلين والصفقات الجديدة.

استقرت اللجنة الفنية المسؤولة عن ملف الكرة داخل نادي الزمالك، بالتنسيق مع أمير مرتضى منصور المشرف على الكرة، والكولومبي أوسوريو المدير الفني، على عودة الثلاثي المعار، محمود علاء وحمدي علاء ويوسف أوباما، إلى صفوف الفريق مرة أخرى خلال انتقالات الصيف القادم، وذلك لتدعيم الفارس الأبيض بالبطولة العربية والتواجد في قائمة الفريق خلال الموسم الجديد.

وترى إدارة نادي الزمالك أن عودة محمود علاء من اعارته في نادي الاتحاد السكندري أصبحت حتمية بعد ظهوره بشكلٍ جيد، بجانب إصابة محمود حمدي الونش بالرباط الصليبي والتي سوف تؤثر على خط الدفاع بشكلً سلبي، حيث ترى لجنة الكرة ضرورة الاستعانة بيوسف أوباما وحمدي علاء لتدعيم مراكز وسط الملعب خصوصًا بعد رحيل إمام عاشور للاحتراف بالشتاء الماضي.

عودة أوباما وعلاء.. والتعاقد مع ثنائي أجنبي سوبر

في الوقت نفسه عبّر الكولومبي أوسوريو، عن اعجابه الشديد بإمكانيات الثلاثي محمود علاء وحمدي علاء ويوسف أوباما، بعد متابعة عدد من المباريات المحلية للثنائي محمود وحمدي، وعدد من مواجهات أوباما في دوري الدرجة الأول السعودي، ومساهمته في صعود الحزم في التأهل لدوري المحترفين.

وأوضح المصدر بأن ملف الراحلين سيكون الأصعب على الإدارة خلال الموسم الحالي، وذلك بسبب ظهور عدد كبير من اللاعبين بشكلٍ فني غير مرضي للمدير الفني والجماهير، مشيرًا إلى وجود "مذبحة" سوف تطول قائمة الفريق عقب نهاية الموسم الجاري.

ومنحت إدارة الكرة بنادي الزمالك، مهلة للكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للفريق، حتى نهاية الموسم، من أجل تحديد اللاعبين الراحلين عن صفوف القلعة البيضاء، على سبيل البيع النهائي أو بالإعارة، حيث بدأت ملامح قائمة الراحلين عن الأبيض في الوضوح، والتي تضم عمر جابر وعمرو السيسي ومصطفى الزناري، ومحمود شبانة وسامسون أكينولا وإبراهيما نداي، وأحمد بلحاج، وعدد إضافي من اللاعبين الشباب والناشئين.

وقررت إدارة الكرة بنادي الزمالك اعارة عدد كبير من لاعبي فريق الشباب مواليد "2003" إلى أندية الدوري الممتاز، من أجل اكتساب الخبرات والاحتكاك والمشاركة في المباريات، بدلًا من تواجدهم المستمر خارج حسابات الفريق الأول بسبب صعوبة الحصول على الفرصة، ويأتي على رأس قائمة اللاعبين المرشحين للاعارة، أحمد عبد الرحيم إيشو، وماجد هاني، وعبدالله محمد، أحمد رفاعي، وكريم عبدون، وعبد الرحمن الفيومي، ومازن عادل، ومحي جمعة وعلي ياسر.

وواصل نفس المصدر بأن إدارة الكرة بدأت العمل على ملف اللاعبين الجدد، بالبحث عن التعاقد مع ثنائي أجنبي "سوبر" في مركزي المدافع والمهاجم الصريح، في ظل عدم قناعة المدير الفني بالبنيني سامسون أكينولا، وإصابة الونش بقطع في الرباط الصليبي.

ويرى الكولومبي أوسوريو ضرورة التعاقد مع رأس حربة يجيد التعامل مع الكرات العرضية والرأسية، ويتمتع بإمكانيات تهديفية كبيرة داخل الصندوق، بجانب ضرورة جلب مدافع أجنبي سوبر، قادر على بناء اللعب من الخلف، ويكون من أصحاب القدم اليسرى، وذلك في ظل لعب المدرب بثلاثة لاعبين في خط الدفاع.

وتبحث إدارة الكرة بنادي الزمالك التعاقد مع ثلاث صفقات جديدة في وسط الملعب، وذلك بعد الرحيل المتتالي للتونسي فرجاني ساسي ثم طارق حامد، وإمام عاشور، حيث يستهدف مجلس القلعة البيضاء ضم الثانئي محمود حمادة لاعب فاركو، ومحمد رضا بوبو لاعب فيوتشر، بجانب البحث عن لاعب أجنبي من خارج الدوري المصري.

وعلى مستوى الهجوم يدرس مجلس إدارة نادي الزمالك، التعاقد مع عدد كبير من اللاعبين لتدعيم الخط الهجومي، في مراكز الجناح الأيمن والأيسر والمهاجم الصريح وصانع اللعب، حيث تم عرض قائمة مطولة من النجوم المحليين والأجانب من بعض الوكلاء، لترشيحهم لارتداء القميص الأبيض خلال الموسم القادم، على رأسهم فخر الدين بن يوسف مهاجم بيراميدز، ومصطفى زيكو لاعب الحدود، وإلياس الجلاصي لاعب المصري، و ليونيل وامبا لاعب شباب بلوزداد الجزائري، والنيجيري جون إيبوكا لاعب سيراميكا السابق.

اقرأ أيضًا: ”لطفي أم شوبير”.. الأهلي يكشف لـ”الطريق” الأقرب لحراسة المرمى أمام الوداد