الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:38 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

البصل الأخضر في الصيف.. فوائد صحية مذهلة

البصل الأخضر
البصل الأخضر

البصل الأخضر من الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية والمركبات المفيدة للصحة، ويمكن إضافته كمكون رئيسي إلى أنواع مختلفة من السلطة، فضلاً عن بعض الأطباق التي تعتمد على الخضروات واللحوم، لذلك ينصح الأطباء وخبراء التغذية بتناوله دائما، مع ضرورة مراعاة أن يكون بكمية معتدلة، لكونه يصدر رائحة غير محببة.

فوائد البصل الأخضر

وفق موقع healthline، فإن هناك فوائد فعالة لتناول البصل الأخضر عموما وفي الصيف خصوصا، لذلك ينصح بتناوله بشكل دائم للاستفادة منها، ومن فوائد البصل الأخضر:

1. يحتوي البصل الأخضر على فيتامينات ومعادن مهمة مثل فيتامين C والبوتاسيوم والكالسيوم والحديد ومضادات الأكسدة التي تساعد في تحسين صحة الجسم.

2. يساعد البصل الأخضر في تقوية جهاز المناعة وتعزيز صحة الجهاز الهضمي، وتحسين صحة القلب والأوعية الدموية والحفاظ على الصحة العامة للجسم.

3. يحتوي البصل الأخضر على مركبات نباتية تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الجسم، وبالتالي يمكن أن يساعد في الوقاية من الأمراض القلبية.

4. يحتوي البصل الأخضر على مركبات نباتية تساعد في تحسين وظائف الكبد وتحسين صحة الجهاز العصبي.

5. يمكن استخدام البصل الأخضر كنكهة للأطعمة مثل السلطات، كما يدخل البصل الأخضر كمكون أساسي في الأطباق الآسيوية والمكسيكية والمشويات.

تحذير من تناول البصل الأخضر بإفراط

وعلى الرغم من فوائد البصل الأخضر، يجب الحذر من تناوله بكميات كبيرة إذا كنت تعاني من حساسية البصل، ويجب استشارة الطبيب إذا كنت تتناول أي أدوية قبل تناول البصل الأخضر بكميات كبيرة.

اقرأ أيضا: 7 حيل لـ تقطيع البصل دون دموع.. «اطبخي ومتخافيش»