الطريق
السبت 27 أبريل 2024 02:24 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

أنظمة غذائية تحمي من الإصابة بالسرطان

الخلايا السرطانية-موقع  سكاي نيوز
الخلايا السرطانية-موقع سكاي نيوز

يعتبر النظام الغذائي المتوازن من أهم الطرق لضمان صحة سليمة، وخاصة عند تناول الأكلات الصحية والمغذية، لتجنب الإصابة بأمراض كثيرة ومحاربة مضاعفاتها، على سيبل المثال التعرض لمرض السرطان المعروف بـ"القاتل الصامت"، التي باتت شائعة مؤخرًا.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، أهم العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم، والتي تحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف، لمساعدة الجسم على مقاومة الخلايا السرطانية، وفقا لما ورد بموقع "هيلث آند بريتي"، وهي كما يلي:

الطعام

عناصر غذائية تمنع الإصابة بـ"المرض القاتل":

البروكلي

يعد البروكلي من أهم الخضروات الطازجة، التي ينصح بها خبراء التغذية لمقاومة السرطان، وأيضا يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل "سكاي نيوز".

الطماطم

تساعد الطماطم على مكافحة الكثير من الأمراض التي انتشرت مؤخرًا، لأنها تحتوي على مادة الليكوبين، كما تتميز بالعديد من الخصائص المضادة لمرض السرطان، بالإضافة إلي أنها تكون مصدرا جيدا لفيتامين سي.

الثوم

يعتبر الثوم من أكثر العناصر استهلاكًا عند تحضير الوجبات، لأنها تحتوي على مركبات الكبريت، التي تمنع من الإصابة بمخاطر الأمراض السرطانية، وأيضا يكون غنيا بفيتامين بي 6 والمنغنيز.

الذرة

يضم الذرة العديد من العناصر المغذية لصحة الجسم، لاحتوائها على بيتا-كريبتوكسانثين وحمض الفيروليك، الذي يقاوم تكوين الخلايا السرطانية، كما يستخدم بجميع الأشكال، إذ كان مسلوقة أو مشوية، أو "فشار".

اقرأ أيضا: لحيوية أفضل.. أطعمة إفطار صحية لاستعادة نشاطك يوميًا