الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 01:47 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

كنز من الفوائد الصحية في الشوكولاتة الداكنة.. تغير حياتك وتخلصك من الإجهاد

الشوكولاتة الداكنة-ياندكس
الشوكولاتة الداكنة-ياندكس

تعد الشوكولاتة الداكنة من أكثر أنواع الحلوي الكلاسيكية، التي يفضل تناولها الكثير من الأشخاص، وخاصة الفتيات، لأنها تعمل على تعزز الحالة المزاجية، وأيضا التخلص من الوزن الزائدة، بالإضافة إلي ذلك تحمي الجسم من الإصابة بالأمراض.

حول ذلك، قدمت الدكتورة مريم سعد، أخصائية التغذية العلاجية، خلال تصريحاتها الخاصة لموقع "الطريق"، عن أكثر الأسباب التي تجعل تناول الشوكولاتة الداكنة بشكل يومي، موضحة لأنها مفيدة لتعزيز الصحة والقضاء على الأمراض، وهي كالتالي.

مميزات تناول الشوكولاتة الداكنة يوميًا:

تساعد على إنقاص الوزن

أكدت خبيرة التغذية، بأن تناول الشوكولاتة الداكنة تشعرك بالإشباع لساعات طويلة من الوقت، وأيضا تحدد الرغبة الشديدة لتناول الأكلات الدهنية والمالحة، وفي حالة تبحثن عن إنقاص من الوزن للكيلوجرامات، فقم بضم تلك الشوكولاتة لنظامك اليومي.

تعزيز صحة القلب

أوضحت "مريم" أن الشكولاتة تمنحك الطاقة الإيجابية على مدار اليوم، وأيضا تساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، وتقليل من خطر التعرض للنوبات القلبية والسكتات الدماغية، لذلك يفضل تناولها، لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تعزز جهاز المناعة.

التخلص من الإجهاد

تعمل الحلوي الكلاسيكية على تحسين الحالة المزاجية، وتقليل الشعور بالتوتر والقلق الدائم، وعند تناول قطعة صغيرة منها، قد تمنحك هرمون السعادة في الدماغ وتعرف بـ "الدوبامين"، كما تعمل كآلية مكافأة طبيعية للمخ.

اقرأ أيضا: طريقة عمل صوص الشوكولاتة لتزيين الكيك والحلويات