الطريق
السبت 27 أبريل 2024 10:47 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة.. طرق بسيطة للمذاكرة

امتحانات الثانوية العامة- موقع hunimed
امتحانات الثانوية العامة- موقع hunimed

أيام قليلة تفصلنا عن قدوم امتحانات الثانوية العامة، الأمر الذي يشعر الطلاب بالقلق والتوتر بشكل مستمر عند اقترب الوقت، وقد يقلل من تركيزهم أثناء المراجعة، لذلك يبحثون عن أفضل الطرق التي تساعدهم على استيعاب المعلومات خلال وقت قصير وقبل خوض ماراثون الامتحانات.

يستعرض لكم موقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، أبرز النصائح المهمة للاستعداد لماراثون الامتحانات في شهر يونيو القادم بدون قلق وخوف، وافقا لما جاء بموقع، "hunimed"، وهي كالتالي:

طلاب الثانوية

خطوات بسيطة للمذاكرة لطلاب الثانوية العامة

وقت كاف لمراجعة الدروس


ينصح جميع طلاب في هذه الفترة الصعبة، بتقسيم الوقت عند المذاكرة ومراجعة دروسهم، حتي تعمل على سهولة فهم المواد خلال مدة قصيرة، وأيضا يستطيع لم كل المنهج قبل موعد الامتحانا المحددة.

تنظيم غرفة للمذاكرة


من الأفضل أثناء ساعات المذاكرة تخصيص مكان مناسب لذلك، لتجنب الفوضى وتشتت المعلومات، واختيار الغرفة الهادئة لاستيعاب المعلومات، وينصح بضرورة تدوين الملاحظات المهمة عند المذاكرة بورق وتعليقها على الجدران، حتى يتذكرها كلما رآها.

استخدام مخطط ورسوم بيانية


في بعض الأحيان تعمل تطبيق المخطط والرسوم البيانية على سهولة فهم المعلومات بدون تردد لعدد من الطلاب، لذلك يستخدم كوسيلة عند مراجعة المواد الدراسية، ويمكن أن يحول هذه الملاحظات التي يريد فهمها بشكل سهل لرسم تخطيطي، لمساعدتهم في استيعاب المعلومات.

اقرأ أيضا: لطلاب الثانوية العامة.. أطعمة تساعد على تقوية الذاكرة قبل الامتحانات