الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 08:37 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ظهور الفيشاوي في الحرم بالوشم.. ما هي مخاطره على الجسم؟

أحمد الفيشاوي-صحيفة سكاي نيوز
أحمد الفيشاوي-صحيفة سكاي نيوز

سادت حالة من الجدل والدهشة بين مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول صورة للفنان "أحمد الفيشاوي"، أثناء تأدية مناسك العمرة، وجسده يمتلئ بالوشم، لذلك جاءت العديد من التساؤلات بشأن هذا الوشم، وهل يجوز أداء العمرة بجسم به وشم؛ وما حكم أداء العمرة على هذا «التاتو»؟

أحمد الفيشاوي يؤدي مناسك العمرة بالتاتو

تداولت مجموعة صور للنجم أحمد الفيشاوي برفقة منتج فيلمه الجديد «رهبة»، وبطولة الفيشاوي، وهو يؤدي مناسك العمرة، قبل الاحتفال بعرض فيلمه الخاص في المملكة العربية السعودية، وقد أثرت الدهشة والحيرة بين متابعي الفيشاوي الصغير بعد ظهوه بوشم.

يستعرض لكم موقع "الطريق"، ماهي الأضرار والأمراض الناجمة عن رسم الوشم على الجسم، بعد ظهور الفنان أحمد الفيشاوي أثناء مناسك العمر وجسده ملئ بالوشم، وفقا لما ذكر بصحيفة " سكاي نيوز"، وهي كما يلي:

الوشم

أضرار التاتو:

1- الحساسية

عند اختراق الجلد أو الجسم من خلال استخدام أصباغ الوشم بجميع أشكالها، مثل الأحمر والأخضر والأصفر والأزرق، قد تؤدي للإصابة بأعراض حساسية الجلد، ومنها الطفح الأحمر، زيادة الحكة في منطقة الرسمة، مما يسيب مخاطر عديدة على صحتنا.

2- التهابات الجلد

عند رسم الكثير من الوشم في الجسم، قد تسبب إلتهابات في الجلد، مما يؤدي لعدوي.

3- الأمراض المنقولة بالدم

في حالة استخدام أدوات الرسم ملوثة بالدم المصاب، قد تسبب الإصابة للعديد من الأمراض المنقولة بالدم – على سيبل المثال تعرضك لالتهابات الكبد B والتهاب الكبد C والإيدز.

حذر الخبراء من كثرة استخدام هذه المعدات، لأنها تكون مسرطنة إن تعرضت للشمس، في هذا الوقت يصعب معرفة ما الذي تتفكك فيه الأصباغ.

اقرأ أيضا: رجل يحطم تاج ملكة جمال في البرازيل بعد خسارة زوجته