الثلاثاء 5 مارس 2024 01:33 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بدائل طبيعية للبوتكس في خطوات بسيطة.. «هتستعيدي نضارة بشرتك»

 بدائل طبيعية للبوتكس-ياندكس
بدائل طبيعية للبوتكس-ياندكس

يعد البوتكس من أكثر الأشياء الشائعة خلال الفترات الأخيرة، التي تلجًا له العديد من الفتيات، ولن يدركون الكثيرين خطورته على الصحة، وخاصة في سن الأربعين، يسبب لهما أضرارًا كثيرة، لذلك ينصح بتطبيق أفضل الوصفات الطبيعية للحصول على وجه مترهج ومشدود، ولا داعي للحقن وجراحات التجميل.

حول هذا، قدمت منة رشاد، خبيرة العناية بالبشرة، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، وصفات طبيعية يمكنك اللجوء إليها كبديل للبوتكس وتجنب التعرض لأمراض عديدة من حقن جراحات التجميل، وهي كالتالي:

حيل طبيعية بديلة لاستخدام حقن البوتوكس في المنزل:

خلاصة الألوفيرا

تعتبر خلاصة الألوفيرا من أهم البديل الطبيعية التي يفضل أن يستخدمها الفتيات، لكونها تحتوي على الكثير من المعادن والأحماض الصحية وغيرها من الطرق، لإستعادة نضارة البشرة حيويتها وشبابها، وتتم عن طريق وضعها على الوجه وتترك لمدة 30 دقيقة، ثم تغسل بالماء الدافئ.

قناع السكر والليمون

يساعد السكر مع الليمون على التخلص من الخطوط الرقيقة عن البشرة، بالإاضافة إلي استعادة إشراقها المفقود من قبل، وتتم من خلال مزج كمية قليلة من السكر مع نصف عصير الليمون، ثم ضعيها على بشرتك حتى تجف ثم افركيها بلطف.

قناع الخميرة

تنصح بتطبيق طريقة قناع الخميرة بشكل جيد، يمكنك خلط ملعقة من الخميرة مع إضافة ملعقة من الزبادي والعسل، وقطرتين من عصير الليمون.، وتوضع على البشرة لمدة نصف ساعة، وبعد ذلك تفرك بلين، ثم يغسل بماء فاتر.

اقرأ أيضا: «لمواجهة حروق الصيف».. وصفات طبيعية لتقشير البشرة بالسكر