الطريق
الأحد 5 مايو 2024 09:37 مـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

آمنة وفعالة.. 6 طرق منزلية تفيد في تقشير البشرة

تقشير البشرة
تقشير البشرة

يوجد العديد من الطرق المنزلية المفيدة في تقشير البشرة وتمنح نتيجة مرضية، ولأن الكثير من السيدات يعانين من تراكم الخلايا التالفة على سطح الجلد، فإنهن يلجأن إلى استخدام المواد والمستحضرات الكيميائية لسرعة التخلص منها، لكنها تتسم بخصائص ضارة على الجلد، تؤدي أحياناً إلى تكوين بقع سوداء أو الإصابة بحروق.

فوائد تقشير البشرة في المنزل

لضمان سلامة خلايا الجلد ينبغي اتباع الطرق المنزلية في تقشير البشرة، من جهة تقوم بالقضاء على الخلايا التالفة، ومن جهة أخرى تحافظ على سلامة جدار البشرة من الحروق وتغير اللون، لذلك ينبغي الاعتماد عليها.

وفق موقع healthline، فإن الطرق الطبيعية الآمنة في تقشير البشرة تتمثل في:

طرق آمنة في تقشير البشرة

1- السكر والليمون: يمكن خلط ملعقة كبيرة من السكر الأبيض مع عصير نصف ليمونة، ثم وضع المزيج على الوجه وتدليكه بلطف لبضع دقائق قبل غسل الوجه بالماء الدافئ.

2- الشوفان والحليب: يمكن خلط ملعقتين كبيرتين من الشوفان مع ملعقة كبيرة من الحليب، ثم وضع المزيج على الوجه وتدليكه بلطف لبضع دقائق قبل غسل الوجه بالماء الدافئ.

3- العسل واللوز: خلط ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من مسحوق اللوز، ثم وضع المزيج على الوجه وتدليكه بلطف لبضع دقائق قبل غسل الوجه بالماء الدافئ.

4- الأفوكادو والعسل: إضافة ملعقة كبيرة من لب الأفوكادو مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم وضع المزيج على الوجه وتركه ليجف لمدة 15-20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الدافئ.

5- الزبادي والعسل: استخدام ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقة كبيرة من العسل، ثم وضع المزيج على الوجه وتركه لمدة 15-20 دقيقة قبل غسل الوجه بالماء الدافئ.

6- البابايا والليمون: يمكن خلط ملعقة كبيرة من لب البابايا مع عصير نصف ليمونة، ثم وضع المزيج على الوجه وتركه لمدة 15 دقيقة.

اقرأ أيضاً: التقشير الأزرق.. آخر تقنيات العناية بالبشرة