الطريق
السبت 27 أبريل 2024 05:35 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زفاف ولي عهد الأردن.. الأمير وليام وزوجته كيت يصلان الحفل

الأمير وليام والأميرة كيت-وكالة أسوشيتد برس
الأمير وليام والأميرة كيت-وكالة أسوشيتد برس

ينطلق يوم الزفاف لولي العهد الأردني المرتقب، خلال الساعات المقبلة، مع لحظة وصول الأمير البريطاني وليام برفقة زوجته كيت لحضور مراسم حفل الزفاف، بالإضافة لمشاركة عدد كبير من الأمراء والملوك حول العالم.

وأفادت وكالة "أسوشيتد برس"، بأنه بدأ إستقبال ضيوف هذا الحفل المهم، وكان من أول الحاضرين "ملك ماليزيا وزوجته" برفقة الوفد معه، وأيضا وصل رئيس الجمهورية العراقية عبد اللطيف رشيد إلى العاصمة الأردنية عمان، لحضور هذه المناسبة المهة في الوطن العربي، التي كانت بدعوه من الملك عبد الله الثاني.

هناك بعض التوقعات حول عدد الحاضرين، الذي قد يصل عددهم لـ 1700 شخصية من أفراد العائلة المالكة الأردنية، مع كلا من الشخصيات العامة في الدولة ورؤساء الدول العربية والأجنبية وبمشاركة كبار المسؤولين، الذي يكون أهمهم الأمير محمد بن سلمان ولي العهد السعودي، ومجموعة حكام دولة الإمارات، وشخصيات بارزة لسلطنة عُمان ومعه وزير الثقافة والشباب والرياضة، يسمي "ذي يزن بن هيثم آل سعيد"، والشيخة "موزا بنت ناصر"، والدة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، وولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح.

كشفت الوكالة عن وصول غير متوقع للسيدة الأولى في الولايات المتحدة الأميركية "جيل بايدن" زوجة رئيس أمريكا "جو بايدن"، وأيضا يصل لحضور المناسبة العظيمة ملك هولندا "فيليم ألكساندر" والملكة "ماكسيما وكاترينا أماليا"، وريثة العرش الهولندي، بالإضافة إلى ظهور الأميرة فيكتوريا وريثة عرش السويد، برفقة زوجها الأمير دانيال.

وأكدت الوكالة أنه من بين الشخصيات العامة، يحضر ملك إسبانيا السابق "خوان كارلوس"، مع زوجته الملكة "صوفيا"، وكما وصول ملك "بلجيكا فيليب"، ابنته ولية العهد ودوقة برابانت الأميرة اليزابث، وولي عهد النرويج الأمير هاكون.

اقرأ أيضا: قنوات نقل مراسم حفل زفاف ولي العهد الأردني