الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:05 مـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاني الناظر يقدم روشتة لعلاج حمو النيل بمكونين فقط

حمو النيل_مصدر الصورة_سوشيال
حمو النيل_مصدر الصورة_سوشيال

تنتشر الكثير من الأمراض الجلدية بين الكبار والصغار خلال فصل الصيف، والتي تتصدرها أزمات انتشار مرض حمو النيل التي تسبب العديد من الالتهابات المؤلمة.

وخلال هذه السطور يستعرض موقع "الطريق" طرق علاجية لمرض حمو النيل بعيدا عن تناول الأدوية التي تحتوي على الكورتيزون، وفقا لما قدمه الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية.

روشتة لعلاج حمو النيل بمكونين فقط

وقال الدكتور هاني الناظر، إن واحدة من أكثر المشكلات ابتي تصيب الجلد للكبار والأطفال خلال أشهر الصيف الحارة والرطبة هي مشكلة حمو النيل، والتي تظهر على هيئة التهابات مؤلمة في مناطق الصدر والظهر والذراعين، ويصاحبها حكة شديدة.

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية، خلال منشور له على حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أذن كيف نعالج مشكلة حمو النيل بعيدا عن الكريمات التي تحتوي على الكورتيزون.

واستكمل الدكتور هاني الناظر، أنه يمكن التوجه لأقرب صيدلية وطلب محلول كلامينا وأقراص مضادة للهستامين ودهن الجلد المصاب بمحلول الكلامينا، وذلك بعد رجه جيدًا مرتين يوميا.

وأشار استشاري الأمراض الجلدية، إلى ضرورة تناول قرص مضاد للهستامين مساءً مع مراعاة الاستحمام بشكل دائم بالماء الفاتر، وضرورة استخدام صابونة الجلسرين.

وأردف الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، قائلا، إنه يجب ارتداء ملابس قطنية، وبذلك قد نموت وفرنا في الوقت وفلوس الكشف في العيادة ونستغل الفلوس في شيئ آخر في البيت.

اقرأ أيضًا: «علشان يكون وزنك مثالي» أفضل وقت لتناول الوجبات