الطريق
الأحد 21 أبريل 2024 01:49 صـ 11 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مخاطر صحية لا تتجاهلها.. تأثيرات تناول المياه المثلجة والآيس كريم في الصيف

الماء المثلج والمشروبات الغازية-ياندكس
الماء المثلج والمشروبات الغازية-ياندكس

يعاني الكثيرون من مشكلات ارتفاع درجات الحرارة، لذلك يلجأ الأشخاص لتناول الماء المثلجة أو الأيس كريم لترطيب الجسم بشكل جيد، ولا يدركون خطورته على صحة الجسم فيما بعد، ولا شك بأنه يعرضك لأضرار عديدة، مثل مشكلات في الأوعية الدموية وحدوث صداع، ويثير العصب الحائر، وقد يؤدي للوفاة.

في ذات السياق، تقدم الدكتورة مريم سعد، استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، أهم المخاطر التي يسببها الآيس كريم أو تناول المياه البارد، وخاصة عند تخطى درجة الحرارة 40 درجة مئوية في الظل خلال الساعات القليلة الماضية، وهي كالأتي:

نبهت أخصائية التغذية العلاجية، عن تجنب شراب الماء المثلجة أو تناول الآيس كريم عند ارتفاع في درجات الحرارة العالية، لمنع الإصابة بالعديد من الأعراض، مثل إنفلونز البرد، لذلك يجب اتباع أفضل الطرق العلاج لتقليل نسبة التعرض للبرد.

خطوات لترطيب الجسم خلال الطقس السئ:

أكدت "سعد"، بأن هناك بعض العناصر المفيدة، والتي تساعد على طيب الجسم خلال فترة الصيف، مثل مشروب البطيخ والكنتالوب والأناناس والعنب، لأنه يحتوي على المزيد من الماء، لذلك تمد الجسم بالطاقة المفقودة على مدار اليوم.

كما حذرت "سعد"، عن تجنب تناول الأكلات أو الماء المجمد عند ارتفاع رجات الحرارة، مشيرة إلى أنه يفضل شرب المياة الفاتر قبل تناول الطعام، حتي تساعد على ترطيب الخلايا، وتمنحك فرصة الإشباع والشعور لساعات طويلة، بالإضافة إلي تناول الخيار والكابوتشي، لتحسين حالة الجسم.

وأوصت مريم أنه يفضل تناول الماء الفاتر أو البارد بشكل طفيف، وليست المثلجة، وخاصة بعد بذل مجهود، موضحة أن تناول الفواكه والخضروات المليئة بالمياه لها أهمية كبيرة علي صحة الجسم.


اقرأ أيضا: «عشان تحميها من الجو دا ».. إزاي تعتني ببشرتك خلال العواصف الرملية؟