الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 04:11 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

طرق تساعد طلاب الثانوية العامة على استيعاب الدورس

إمتحانات الثانوية العامة-موقع host-students
إمتحانات الثانوية العامة-موقع host-students

تزامنا مع اقتراب ماراثون امتحانات الثانوية العامة، يستعد الكثير من الطلاب لخوض الإختبارات خلال الأيام القادمة، مما يشعرهم بالإرتباك والقلق المستمر، بالتالي يصعب فهم المعلومات أثناء ساعات المذاكرة، لذلك تبحث الأمهات عن أفضل الطرق لمساعدة أبنائها على استيعاب المواد الدراسية قبل موعد الامتحانات خلال وقت قياسي.

لذا يقدم لكم موقع "الطريق"، أفضل الإرشادات لسهولة فهم جميع المواد الدرسية لطلاب الثانوية العامة للفصل الدراسي الثاني في خطوات بسيطة وخلال وقت قياسي، قبل خوض فترة الإمتحانات، وفقا لما ورد بموقع "host-students"، وهي كما يلي:

قبل إمتحانات الثانوية العامة بخطوات سهل مراجعة المواد الدراسي:

خطة وهدف

ينصح العديد من طلاب الثانوية العامة قبل خوض ماراثون الامتحانات، يجب اتباع أفضل الطرق عند المذاكرة، والتي تتم من خلال تحديد الهدف، ثم ينبغي وضع الخطط عند مراجعة المواد الدراسية، اذ كان لحفظها أو إستيعاب جزء معين من المادة قبل ساعات الإمتحانات، للتخلص من شعور الخوف والإرتباك المستمر.

تحضير غرفة مناسبة

من الضروري قبل المذاكرة اختيار المكان المناسب، وتتسم بالهدوء والنظام، لسهولة فهم المعلومات بدون أي عوامل تشتت الإنتباه، وأيضا يستطيع مراجعة جميع دروسه بشكل جيد.

فترات راحة منتظمة

من الطبيعي يحتاج الطلاب قبل الامتحانات للراحة النفسية والجسدية، لذلك ينصح كل 45 دقيقة يحصل على قسط كافي من الراحة، لإستعادة نشاطه مرة آخري، ويجب ألا تقل وقت الراحة عن 15 دقيقة، ويتجه لاستنشاق الهواء النقى أو يمكنهم ممارسة تمارين التأمل في هذا الوقت القصير.

طعام صحى والكثير من الماء

خلال وقت المذاكرة والإمتحانات، يكون الطلاب بحاجة لتناول أفضل الوصفات الصحية والمغذية، ومن بينها الأكلات الدسمة، والفواكه وخضروات الطازجة، مع المكسرات، والحرص على شرب الماء.

اقرأ أيضا: 3 جمل يجب أن يسمعها طفلك منك قبل الامتحانات