الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 05:05 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التعليم تعلن ضوابط الإجابة على الأسئلة المقالية بامتحانات الثانوية

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة خلال الساعات القليلة الماضية عن الضوابط التي يجب اتباعها في الإجابة عن الأسئلة المقالية وذلك بامتحانات الثانوية العامة التي ستبدأ يوم 12 من الشهر الجاري، بالمواد غير المضافة على المجموع، حيث تنطلق الامتحانات بمادتي التربية الوطنية والتربية الدينية.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن كافة الضوابط التي يجب اتباعها من الطلاب خلال امتحانات الثانوية العامة والخاصة بالإجابة عن الاسئلة المقالية، حيث أوضحت أنه يجب الالتزام من الطلاب بالإجابة على تلك النوعية من الاسئلة بالأماكن المخصصة لها، مع الوضع في الاعتبار عدم زيادة الإجابة عن المكان والمساحة المحددة، حتى لا يضطر الطالب إلى الاستعانة بورقة بيضاء لاستكمال إجابته.

اقرأ أيضا: موعد تقديم تظلمات نتيجة الشهادة الإعدادية 2023

وأكدت الوزارة أن نسبة الاسئلة المقالية في امتحانات الثانوية العامة لعام 2023 لن تتخطى نسبة 15% ، وذلك حسب طبيعة كل مادة من المواد الدراسية.

وتستمر امتحانات الثانوية العامة 2023 حتى النصف الأول من شهر يوليو القادم، وأعلنت وزارة التربية والتعليم أنها سوف تمنح طلاب الثانوية العامة إجازة في عيد الأضحى المبارك، حيث ستتوقف الامتحانات في تلك الفترة ولمدة أسبوع، على أن يعود استئناف الامتحانات مرة أخرى في يوم 2 يوليو بمادتي التاريخ لطلاب الشعبة الأدبية، ومادة الفيزياء لطلاب الشعبة العلمية.