الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:18 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

3 جمل يجب أن يسمعها طفلك منك قبل الامتحانات

الامتحانات-ياندكس
الامتحانات-ياندكس

مع اقتراب فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني، قد يشعر الأطفال بالخوف والتوتر، لأنهم مطالبون بإنجاز تحقيق الأشياء خلال وقت قياسي، سواء كان فهم المعلومات أو المراجعات أو حتى ممارسة تمارينهم إذا وجدت، ولأمر الذي يسبب كثير من المشكلات لدى الطفل، مثل فقدان الثقة بالنفس والحزن المبالغ فيه، مما يؤدي للإصابة بالنوم والكسل، وفي هذا الوقت يحتاجون لعبارات تحفيز.

وقدمت الدكتورة سالي محمد، استشاري الطب النفسي، في تصريحات خاصة "الطريق"، من خلال السطور التالية، عددًا من الجمل التحفيزية التي يجب أن يسمعها طفلك، قبل قرب موعد الاختبارات، لكي استعدادا للامتحانات.

أنا فخور بك مهما كانت النتيجة

أوضحت أن عبارة "أنا فخور بك"، من أكثر العبارات المهمة، التي تساعد الأطفال على المذاكرة وفهم المعلومات، بالإضافة لشعوره بحبه والديه له مهما كان يحدث مما يجعله أكثر حماسًا ويحقق حلمهم فيه، ولن يفكر بأن حبهم له مشروط فقط بنجاحه.

أنت محبوب

وأشارت إلى أن جملة "أنت محبوب"، من أهم الجمل التي يفضلها الأطفال في أوقات معينة، لتحفيزهم على تحقيق أهدافهم، ويكون التعبير عن مشاعر الحب لطفلك، مما يجعلهم أكثر ثقة في أنفسهم، ويستطيعون تخطي الصعاب بشكل كبير.


لا تستسلم

وقالت عندما يشعر طفلك بالتعب أو الخوف، يفضل أخباره بعض الجمل، مثل" لن تستسلم"، لأنك قادر على مواجهة الصعاب طوال الوقت مهما يحدث.