الطريق
الإثنين 13 مايو 2024 05:26 صـ 5 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«لكي لا تكون ضحية النصب».. 7 نصائح فعالة عند بيع الذهب

نصائح عند بيع الذهب
نصائح عند بيع الذهب

بالتزامن مع الارتفاع المستمر للذهب، قد يلجأ الكثيرين إلى بيع مدخراتهم من هذا المعدن الثمين، وهو ما يحتمل معه تعرضهم لوقائع نصب واحتيال، بغرض التخفيض في ثمنه من قبل بعض متاجر بيع وشراء الذهب، ما يتطلب طرح بعض النصائح الهامة عند البيع تفاديا لوقوع حالات نصب.

لذا، يقدم لكم "الطريق" خلال السطور التالية، نصائح فعالة عند بيع الذهب الخاص بك لعدم تعرضك لوقائع نصب، وفق موقع themind، وهي كالتالي:

1- ابحث عن شركة تجارية موثوقة: يجب أن تختار شركة تجارية موثوقة وذات سمعة جيدة في السوق، ويفضل أن تكون الشركة مسجلة لدى الجهات الرسمية وتحمل التراخيص اللازمة.

2- تحقق من سعر الذهب الحالي: يجب أن تتحقق من سعر الذهب الحالي قبل البيع، وذلك باستخدام مواقع الإنترنت المتخصصة في البورصة والأسعار.

3- تحديد وزن الذهب وعياره: يجب تحديد وزن الذهب الذي تريد بيعه وعياره، ويمكن ذلك باستخدام ميزان حرفي موثوق.

4- التفاوض بشكل معقول: يجب عليك التفاوض بشكل معقول مع الشركة التي تريد بيع الذهب لها، وعدم قبول أي عرض غير معقول أو يبدو شديد الانخفاض.

5- تجنب التعامل مع أشخاص غير موثوقين: يجب تجنب التعامل مع أشخاص غير موثوقين أو تجار الماركات الغير معروفة، وعدم الوقوع في فخ العروض الزائفة.

6- التحقق من صحة المستندات: يجب التحقق من صحة المستندات التي تحصل عليها عند بيع الذهب، والتأكد من توفر كل الوثائق الرسمية اللازمة.

7- الحفاظ على الإيصالات: يجب الحفاظ على جميع الإيصالات والوثائق التي تتعلق بالبيع، حيث أنها ستكون دليلاً على عملية البيع.