الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:29 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مع دخول فصل الصيف.. نصائح صحية لأصحاب البشرة الدهنية

البشرة الدهنية
البشرة الدهنية

مع اقتراب فصل الصيف، يبدأ أصحاب البشرة الدهنية في مواجهة العديد من المشكلات الصحية التي تؤثر عليهم تأثيرا سلبيا خلال ساعات يومهم، وخاصة مع ارتفاع درجة الحرارة وكثرة إنتاج أجسامهم للزيت والعرق، لهذا السبب نستعرض لكم نصائح حول الاعتناء بالبشرة الدهنية مع اقتراب فصل الصيف، وفقا لشبكة india tv news.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية في فصل الصيف

- الاهتمام بغسل الوجه على مدار اليوم، وذلك للتخلص من الرواسب الضارة التي تتركها الجو على بشرتك، بالإضافة إلى، الحرص على تجنب استخدام المقشرات والمقشرات القاسية، التي يمكن أن تهيج الجلد وتزيد من إنتاج الزيت.

- استخدام مرطب جيد البشرة، وذلك للحفاظ على رطوبة البشرة من أثار أشعة الشمس الضارة والجفاف، لذلك احرص على الحفاظ على توازن رطوبة البشرة، وبالتحديد بعد التنظيف وحسب الحاجة.

- اختيار واقي جيد للشمس أيضا، وذلك لأنه يمكن أن يؤدي التعرض لأشعة الشمس إلى زيادة إنتاج الزيت وتفاقم حب الشباب ، لذلك من المهم استخدام واقي من الشمس واسع الطيف بمعامل حماية 30 أو أعلى. ابحث عن واقيات الشمس التي تحمل علامة "غير كوميدوجينيك" ، مما يعني أنها لن تسد مسامك.

- يمكنك اللجوء إلى مسك العسل، وذلك لاحتوائه على مضادات الأكسدة التي تحمي البشرة من البيكتريا، وتقوم بعمل تطهير طبيعي لديها من عوامل الجو السلبية.