الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 11:22 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد تطبيقه.. ما الهدف من إعادة العمل بالتوقيت الصيفي في مصر؟

التوقيت الصيفي
التوقيت الصيفي

نشر مركز المعلومات التابع لرئاسة الوزراء فيديو عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي " فيس بوك"، يوضح من خلاله الهدف من إعادة العمل بالتوقيت الصيفي في مصر.

وأوضح الفيديو، أن مصر بدأت في تطبيق العمل بالتوقيت الصيفي منذ 1940، ثم توقف لفترات وعاد تطبيقه مرة أخرى في 28أبريل الجاري 2023

وأشار الفيديو، إلى أن الهدف من تطبيق التوقيت الصيفي هو الحد من استهلاك الطاقة، وزيادة عوائد بعض القطاعات وعلى رأسها قطاع الترفيه

ولفت الفيديو، إلى أن مصر ليست الدولة الوحيدة التي تتبع التوقيت الصيفي ولكن هناك العديد من الدول العربية التي تتبع هذا التوقيت وعلى رأسها ( لبنان- فلسطين- والمغرب) وأيضا يوجد دول أوربية تتبع هذا التوقيت ومنها كندا وأمريكا و الاتحاد الأوربي، مشيرًا إلى أن أول مرة يطبق نظام التوقيت الصيفي كان أبان الحرب العالمية الأولى.

توفير استهلاك الكهرباء

يذكر أن مجلس الوزراء في وقت سابق قد أشار إلى أن تطبيق التوقيت الصيفي يوفر 10% من إجمالي استهلاك الطاقة والكهرباء خاصة في ظل موجة الارتفاعات الحادة في أسعارها مؤخرًا.

توفير 25 مليون دولار

من جهتها أوضحت وزارة الكهرباء أن العمل بنظام التوقيت الصيفي يوفر ما يقرب من 25 مليون دولار طبقا لدراسة أعدتها مسبقا ، وبشكل عام فإن توفير 1% من استهلاك الطاقة فقط يوفر مبلغ قدره 150 دولار في العام.

مواقيت الصلاة بعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر والأسكندرية

الفجر: 4:42 صباحًا.

الظهر: 12:53 مساء.

العصر: 4:30 مساءً.

المغرب: 7:30 مساءً.

العشاء: 8:54 مساءً.

التوقيتات الجديدة في محافظة الإسكندرية

الفجر: 4:45 صباحًا.

الظهر: 12:59 مساء.

العصر: 4:37 مساءً.

المغرب: 7:37 مساءً.

العشاء: 9:02 مساءً.