الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 11:03 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«السر في الوجبات الخفيفة».. أكلات تخليك مركز وفايق بالامتحانات

تركيز-ياندكس
تركيز-ياندكس

بالتزامن مع موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني، لذا تحرص العديد من ربات المنزل على صحة أبنائهن، حتي يكونوا الأفضل في جميع الأشياء، لذلك تقدم له كل ما يحتاجه من الأمور، للعمل على زيادة التركيز من خلال تناول المكملات الغذائية، التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

حول هذا، قدمت مريم سعد، استشاري التغذية العلاجية، في تصريحات خاصة لموقع "الطريق"، من خلال السطور التالية، تلك الأطعمة التي تزيد التركيز الطلاب، وهي كما يلي:

ماهي أفضل الوجبات ما قبل الامتحان:

أكدت "خبيرة التغذية"، بأنه يفضل تناول بعض الأكلات الخفيفة، التي تشمل الكربوهيدرات والبروتين، حتي يساعد على يعمل تغذية الدماغ أو المخ، وأيضا تمنح الشعور بالإشباع لوقت طويلة، لذا ينبغي التأكد من صحة الأطعمة.

كيفية تناول الأكلات في صباح الامتحانات:

تناول الفطور:

نصحت بأنه يجب الإلتزام بتناول وجبة الإفطار مبكرًا، لأنها تعمل على زيادة الفهم والإنتباه لدي الطالب، ومن بينها وصفة الحبوب مع كوب الحليب، أو يمكن تناول عيش توست الحبوب الكاملة مع دهن صحى، ومنها الأفوكادو.

كيف تأكل بعد الظهر:

قالت "سعد"، إنه من الأمور الضرورة، تناول الطلاب الأطعمة الخفيفة في الغداء، لتجنب الشعور بالنوم والكسل، لذلك يمكن تناول إناء من لفائف الخبز أو فطائر مليئة بالسلطة وبعض قطع اللحوم، بشرط تكون خالية من الدهون أو الدجاج.

بعض الوجبات المغذية:

من الممكن تناول كمية صغيرة من التونة مع مايونيز قليل الدسم بجانب السلطة الخضراء.

-يمكنك تناول وصفة المكرونة باللحم البقرى المفروم مع الخضراوات المبشورة.

-تناول قطع من صدور الدجاج مع الخضار، ومنها الجزر والبروكلى.

أوصت "سعد"، بأنه يجب أخذ قسط كاف من الراحة والنوم قصيرة على مدار اليوم، حتي تساعد جسم الطلاب على التركيز خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني.