الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 07:57 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

شبه «أصابع النقانق».. تفاصيل حالة صحية يعاني منها ملك بريطانيا

ملك بريطانيا تشارلز الثالث -صحيفة ديلي ستار
ملك بريطانيا تشارلز الثالث -صحيفة ديلي ستار

تداولت صحيفة ديلي ستار البريطانية، خلال الساعات القليلة الماضية، عددًا من الصور لـ“أصابع السجق”، التي تشبه أصابع ملك بريطانيا، الذي يدعي "تشالزر الثالث".

أشارت "الصحيفة" إلي أن أصابع ملك بريطانيا، تتصدر محركات البحث "جوجل"، خلال الفترة الحالية، لأنها مرتبطة بأصابع تشالزر، يرجع لشكلها الغريب والغير معتاد عليها، لكونها ممتلئة الحجم، ولونها ضارب للحمرة.

أصابع السجق

ولفتت إلى أن الصور التي تشبه "أصابع السجق" وترجع لشكل صوابع ملك بريطانية، فهو يكون مصطلح، قد استخدمه الملك بذاته، حيث ظهرت بوضوح، أثناء زيارته لمعبد السيخ في نيودلهي الموجود بدولة الهند لعام ماضي.

أوضح كبير محاضري علم وظائف الأعضاء بجامعة تشيستر، الذي يسمي الدكتور "جاريث ناي"، حول التخصيص الطبي لشكل أصابع الملك الثالث، مشيرًا إلي أن السببين الأكثر توقعًا، هو الإصابة بالتورم اليد، او التعرض لالتهابات المفاصل، التي تتنج بسبب تراكم السوائل بالجسم.

الملك تشارلز

أكد الطبيب، بأن التورم في الساقين بالجانبين، الذي يظهر على ملك بريطانية، مشيرًا إلي أن حالتة أكثر منهجية.

تابع "ناي"، بأنه يرجع الإصابة بالتورم يعتمد على ما إذا كان حادا أو مزمنا، عندما يظهر بشكل مفاجئ، أو في حالة استمراره لوقت، ومع حدوث تطور بشكل تدريجي على مدى فترة طويلة من العمر.

قد استطاع الخبير البريطاني: "في كشف السبب، وهو عند الجلوس المتكرر مع ثني الساقين لوقت طويلة، حيث يكون يكون من الأسباب الشائعة في المرضى الأكبر سنا، وخاصة الذين يجلسون لمدة طويلة، لأنه يعاني منه المسنين، أثناء إعادة الدم من القدمين والساقين، لكثرة الوقوف، نتيجة للتغيرات الطبيعية في نظام القلب والأوعية الدموية، لذا يسبب الإصابة بالتهابات المفاصل في الكاحل".