الطريق
الخميس 28 مارس 2024 11:28 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

حقيقة هجرة «وزة» مصرية إلى الهند.. اعرف القصة

أوزة مصرية تهاجر إلى الهند
أوزة مصرية تهاجر إلى الهند

تداول مستخدمو فيسبوك أنباء بشأن هجرة أوزة مصرية إلى الهند خلال الساعات القليلة الماضية، ما أحدث جدلاً كبيراً بين النشطاء والمتابعين، حيث لم يكن يتصور أحد أن تقوم أوزة مصرية بالهجرة إلى الحدود الهندية في ساعات قليلة.

لاحظ مراقبو هجرة الطيور في الهند وجود أوزة مصرية على الحدود بين الهند وباكستان، في منطقة تسمى "ندى بيت" وتعرف أيضاً باسم المنطقة الرطبة، تقع غرب ولاية غوجارات الهندية، وتعد هذه المرة هي الأولى التي يجد فيها مراقبي الطيور أوزة مصرية.

والتقط أحد المراقبين ويدعى تيجال شاه، عدة صور للإوزة المصرية، تعرف عليها من خلال ريشها الملون، وذلك حَسَبَ صحيفة "انديا اكسبريس".

شاهد المراقب تيجال شاه، الإوزة المصرية بين قطيع من الطيور الأخرى، وكان يبدوا عليها أنها لا تستطع التأقلم عليهم ومعهم، حيث كانت تبتعد عن كل ما يريد الاقتراب منها من الطيور الأخرى.

قال كبير مسؤولي حماية الغابات المتقاعد أوداي كورا، "الأوزة المصرية كانت هي الأولى من نوعها التي تأتي مهاجرة من بلادها إلى ولاية طوجارات على الحدود بين الهند وباكستان".

حَسَبَ صحيفة eBird، تلك المنصة المتخصصة في تتبع أنشطة الطيور، فإن كثير من الطيور المصرية كان قد استقر في بعض دول أوروبا، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يشاهد فيها مراقبي الطيور طير مصري بهذا الجمال.

أشار المراقبون إلى أن، الطيور المصرية تتغذى عادة على الأوراق والبذور، وبحسب صحيفة VIBES of india، فإن هذه الأوزة قطعت خمسة آلاف كيلومتر للوصول إلى الحدود، واستعانت بالأعشاب لتغذيتها خلال رحلتها، وهو ما يعد إنجازاً كبيراً وهاماً.

اقرأ أيضاً: 3 ملايين ريال.. منافسة ساخنة على امتلاك تذكرة «فوق الخيال» لكأس موسم الرياض