الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 10:58 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وصف زوجة أبيه بـ «الشريرة».. طرح مذكرات الأمير هاري في أسواق بريطانيا

الأمير هاري
الأمير هاري

كان قد أعلن الأمير هاري منذ أيام، موعد طرح مذكراته "spare" ("البديل") في أسواق بريطانيا، التي أحدثت جدلا كبيرا بين أفراد العائلة الملكية، بكونها تتضمن على أحداث ووقائع تتعلق بحياتهم.

قبل موعد الطرح المقرر العاشر من يناير، تم تسريب بعض الموضوعات التي تطرقت إليها المذكرات، وكلن من بينها تعاطيه للمخدرات، ما أحدث صدمة بين معجبيه، خاصة بعدما أكد على ذلك خلال برنامج 90 دقيقة الأمريكي، حَسَبَ وكالة الأنباء الفرنسية.

غضبت العائلة الملكية من الأمير هاري منذ إذاعة الحلقة وطرح المذكرات في الأسواق، خاصة بعدما شن هجوماً شرساً على الزوجة الثانية لوالده الملكة كاميلا.

وبحسب صحيفة إندبندنت، فإن الأمير هاري لا يوجد في بريطانيا بسبب غضب العائلة، ومن المستحيل العودة إليها خلال هذه المدّة خاصة بعد طرح المذكرات، ليس هذا فقط بل وجهت العائلة له تهمة خيانة الملك تشارلز.

بدأ الكتاب أو المذكرات بمقولة لكاتب أمريكي، تشير إلى أن الماضي لم يمت، ولا يمكن تسميته ماضي، وتشمل المذكرات عدد 416 صفحة، تطرقت صفحاته إلى حالة الأمير هاري النفسية، التي ساءت بعد وفاة والدته الأميرة ديانا، كما تناول طبيعة علاقته بالعائلة التي كان يسيطر عليها الكره.

خلال مقابلة الأمير هاري مع وكالة "سي بي اس" الاميركية، شن هجوم على الملكة كاميلا ووصفها بالشريرة، وأنها من سربت كافة التفاصيل التي كتبت عن العائلة في وسائل الإعلام.

وأكد خلال اللقاء على أن المذكرات سيتم إصدارها بـ 16 لغة، كما سيتوفر منها نسخة صوتية حتى يتمكن الجميع من معرفة مضمونها،

وتطرق الأمير هاري في مذكراته إلى مشاركته في الخدمة العسكرية البريطانية، التي ساعدته في قتل 25 فرد من حركة طالبان.

اقرأ أيضاً: 3 ملايين ريال.. منافسة ساخنة على امتلاك تذكرة «فوق الخيال» لكأس موسم الرياض