الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 07:46 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تفتيش طلاب الثانوية العامة باستخدام العصا الإلكترونية

التفتيش بالعصا الالكترونية لطلاب الثانوية
التفتيش بالعصا الالكترونية لطلاب الثانوية
شيرين لطفي

تسعى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني على وضع عدد من الضوابط والإجراءات الصارمة منعا للغش بالثانوية العامة في الامتحانات، والتي ستبدأ في يوم 12 يونيو المقبل بالمواد غير المضافة على المجموع، على أن يكون أول امتحانات الثانوية العامة امتحان التربية الوطنية والتربية الدينية.

أعلنت الوزارة أنه ليس هناك أى تهاون مع حالات الغش، كما أنه سيتم وضع قواعد لتفتيش الطلاب قبل دخول اللجان وأخذ منهم كافة الوسائل التي تساعد على الغش، وأبرزها الهواتف المحمولة.

ويتم التفتيش عن طريق إحدى الوسائل الحديثة وأكد وزارة التربية والتعليم أنها مدت كافة اللجان الخاصة بالثانوية العامة على أنحاء الجمهورية كافة باستخدام العصا الإلكترونية للتفتيش، هذا بالإضافة إلى أنه سيتم إبلاغ الطلاب قبل تسليم ورقة الإجابة بعدم حيازة أي شيء يمكن أن يستخدم لوسيلة للغش.

اقرأ أيضا: شروط التقديم للصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية 2024

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة سوف تنتهي في النصف الأول من شهر يوليو القادم، على أن يأخذ الطلاب إجازة خلال فترة عيد الأضحى المبارك حيث ستتوقف الامتحانات لمدة أسبوع، على أن تعود مرة أخرى يوم الأحد 2 يوليو بمادة التاريخ لشعبة الأدبي ومادة الفيزياء لشعبة العلمي.