الطريق
السبت 27 أبريل 2024 03:49 مـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هل يؤثر الشاي على الذاكرة خلال فترة الامتحانات؟.. استشاري تغذية يجيب

مشروب الشاي-ياندكس
مشروب الشاي-ياندكس

تزامنا مع امتحانات الثانوية العامة، تشعر العديد من ربات المنزل بحيرة كبيرة، بسبب تناول المزيد من الشاي خلال هذه الفترة، وتظن الأمهات بأنه يؤثر على المذاكرة وقلة التركيز، مما يزيد مخاوفهم سواء كانوا يحبون شربه بشراهة أو غيرها.

في ذات السياق، تقدم الدكتورة مريم سعد، استشاري التغذية العلاجية، خلال تصريحاتها الخاصة لموقع "الطريق"، بواسطة السطور التالية، هل تناول الشاي خلال فترة الامتحانات يؤثر على الذاكرة، وما الكمية المناسبة لتناوله.

تناول الشاي خلال وقت الامتحانات

أكدت خبيرة التغذية، بأن مشروب الشاي من أهم المشروبات الشعبية والأكثر استهلاكًا بين الأشخاص، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة ومركبات الفلافونول، وهي المسؤولة عن تباطؤ معدلات فقدان الذاكرة، ولكنه يفيد لتنشيطها.

الكمية المناسبة لتناول الشاي

أضافت "سعد"، أنه يفضل تناول كوبًا واحدًا فقط على مدار اليوم، حتي يعمل على زيادة فرص الفهم والتركيز خلال ساعات المذاكرة، كما يمد الجسم بالطاقة اللازمة، لأنه ملئ بمادة الكافيين، وفي حالة شراب الكثير منه، يسبب شعورهم بالتوتر والقلق خلال الامتحانات، لذلك شدد على الأمهات بالانتباه.

أنسب وقت لشرب الشاي خلال الامتحانات

تابعت "سعد"، أنه أفضل وقت أو فترة لتناول مشروب الشاي، في الظهيرة أو بفترة تبعد عن المذاكرة، لزيادة طاقة الجسم والتركيز، لكونه وسيلة سهلة للقيام بدور نشط في الحفاظ على أفضل وقت للمذاكرة، يحمي الجهاز الهضمي، كما تنصح بتناوله بشكل معقول.

اقرأ أيضا: مفاجأة.. الشاي بأنواعه يخفض مستويات الكوليسترول في الدم