الطريق
السبت 4 مايو 2024 02:23 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

من أجل هاتف سامسونج .. مسؤول يواصل العمل على إفراغ سد

سد من أجل هاتف
سد من أجل هاتف

في واقعة فريدة من نوعها لمسؤول هندي، أثار حالة من الجدل بين الأوساط الأمنية نتيجة سقوط هاتفه في بحيرة خلال الساعات القليلة الماضية، حيث إنه قرر أن يُفرغ سد من المياة مقابل أن يستعيد هاتفه الخلوي مرة أخرى نظرا لكونه من نوع السامسونج، وفقا لما ورد بشبكة سكاي نيوز عربية.

ومن جانبها، أمرت السلطات الهندية بتوقف المسؤول عن إفراغ السد بعدما فقد مليوني من نسبة المياة، حيث إنه أمر بتجفيف المياة نتيجة سقوط هاتفه الخلوي من ماركة السامسونج، مشيرا إلى أنه كان يحتوي على بيانات مهمة حساسة ينبغي استرجعها.

ومن ناحية أخرى، ظل المسؤول الهندي يحاول أن يفرغ السد لمدة 3 أيام، لإفراغ السد من المياه المخزنة داخله، وجد فيشواس، الذي يعمل في مفتشية الغذاء، أن هاتفه معطل ولا يمكن أن يعمل مجددا بعد أن غمرته المياه لمدة طويلة، وفي أعقاب ذلك، جرى إيقاف فيشواس عن العمل، بعد اتهامه بإساءة استخدام منصبه.

وذكر فيشواس في بيان نقلته وسائل إعلام هندية أنه تم إحضار المضخة بعد أن فشل الغواصون المحليون في العثور على الهاتف.

وأشار إلى أنه حصل على إذن شفهي من أحد المسؤولين لتصريف "بعض المياه في قناة مائية قريبة"، موضحا أن المسؤول قال إن ذلك "سيفيد في الواقع المزارعين الذين سيحصلون على المزيد من المياه".

وكشفت مصادر أنه تم إفراغ ما يقرب من مليوني لتر من المياه - ما يكفي لري 6 كيلومترات مربعة (600 هكتار) من الأراضي الزراعية.

اقرأ أيضا:

دراسة جديدة تكشف مخاطر صحية على القلب والعظام بسبب استهلاك السكر