الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 05:36 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

التموين: تحرير 26 محضرا لمخابز مخالفة بالبحيرة.. وضبط لحوم ودواجن غير صالحة بالمنيا

تهريب الدقيق المدعم
تهريب الدقيق المدعم
البحيرة

شنت مديرية التموين بالبحيرة، اليوم حملاتها الأمنية، اليوم الأحد، للتفتيش علي الأسواق والمخابز بمشاركة مباحث التموين، جاءت الحملات لمعرفة جودة الخبز ودرجاتة المقدم لدي لمواطنين، والتصدي للغش التجاري وتهريب حصص الدقيق المدعمه إلى السوق السوداء وبيعها لتحقيق الربح غير المشروع.


وقد أسفرت هذه الحملات عن ضبط وتحرير26 محضرا لمخابز بلدي بمراكز دمنهور، لإنتاج خبز ناقص للوزن المحدد حسب مواصفات التموين، وتهريب الدقيق المدعم وبيعه في السوق السوداء مما يعاقب عليه القانون، تم تحرير محضر بالواقعة وضبط المتهمين وإحالتهم لجهات التحقيق لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ووسط جهود حملات التموين، التي أطلقت في محافظة المنيا، بمشاركة الوحدة المحلية للمركز والتعاون مع مديرية الطب البيطري، تم تحرير حوالي 11 مخالفة خلال مرورهم وتفتيشهم على محالات الجزارة وجميع منافذ بيع اللحوم والدواجن، للتاكد من صحة المنتجات والسلع ومدي توافقها حسب الجودة والمعاير الصحة وضبط أحكام الرقابه وضمان صحة سلامة الغذاء لدي المستهلك.

وعلي ذلك تم تحرير أكثر من 11 مخالفة لمنتجات اللحوم والدواجن تزن حوالي 39 كيلو جراما، بضبطهم بمخالفة لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وغير صالحة للاستهلاك الادمي، وضبط كمية من الدواجن غير صالحة للاستهلاك الادمي، حرصاً على تحقيق الصالح العام لكافة المستهلك في الأسواق.

أقرا أيضا: القبض على عامل نظافة بتهمة قتل آخر أسفل أحد الكبارى بمنطقة المرج