الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 08:43 صـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مصدر بـ«الجيزة» يكشف تفاصيل ضبط لحوم ودواجن فاسدة في الأسواق

جانب من حملات محافظة الجيزة للرقابة علي الأسواق
جانب من حملات محافظة الجيزة للرقابة علي الأسواق

كشف مصدر مسؤول بمحافظة الجيزة، التفاصيل الكاملة من ضبط أطنان اللحوم الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، والتي جري ضبطها بعدد من الأحياء، ضمن الحملات المستمرة للرقابة والتفتيش على الأسعار.

وقال المصدر في تصريحات خاصة لـ«الطريق»، إن محافظ الجيزة كلف بضرورة متابعة الأسواق بكافة الأحياء والقرى والمدن، والتفتيش على الأسواق لضبط المخالفين وغير الملتزمين بالأسعار، مع التأكد من صلاحية المنتجات الغذائية واللحوم والدواجن.

وأضاف المصدر، أن مديرية الطب والتموين بالاشتراك مع الأجهزة التنفيذية بالأحياء، تمكنت من ضبط عدد 3 طن لحوم ودواجن فاسدة، قبل طرحها بالأسواق، موضحًا أنه جرى اتخاذ كل الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

في نفس السياق، كلف اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، الأجهزة المعنية، بضرورة الاستمرار في شن تلك الحملات بشكل يومي والرقابة المستمرة على المحلات والمنشأت التجارية والمخازن، للتأكد من جودة وسلامة الأطعمة والأغذية المقدمة للمواطنين وذلك قبل طرحها بالأسواق.

اقرأ أيضًا: محافظ الجيزة يحذر أصحاب المخابز من التلاعب بوزن الرغيف.. «صور»

وتابع خلال بيانٍ صحفي، صادرٍ عن المحافظة، أن تلك الحملات المستمر هدفها، هو الحفاظ علي السلامة العامة، مشددًا على المسؤولين بضرورة التصدي، لأي مخالف بكل حزم دون تهاون، فى إطار اتخاذ الإجراءات الوقائية للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين.