الطريق
الأربعاء 17 أبريل 2024 09:41 مـ 8 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

ماذا يحدث لجسمك عند تناول القرفة يوميًا؟

القرفة-موقع themanual
القرفة-موقع themanual

يتميز مشروب القرفة بالعديد من الفوائد الصحية، لذلك يفضل الكثير من الأشخاص تناولها، خاصة الفتيات، لأنها تتمتع بنكهات مميزة، ونظرًا لأنها تساعد على التخلص من أي آلام تشعر بها، فهي أكثر من مجرد طعم ورائحة مميزة.

وفيما يلي يستعرض موقع "الطريق"، أهم أكثر فوائد مشروب القرفة على صحة الجسم بشكل يومي في المنزل، حسب ما جاء في موقع "themanual".

القرفة وفوائد تناولها يوميًا:

تنظيم نسبة السكر في الدم

تساعد القرفة على تنظيم نسبة السكر في الدم، خاصة الذين يعانون مرض السكري، لذا يعمل مشروب القرفة على تعزز حساسية الأنسولين، الأمر الذي يجعلها مثالية، لأنها تضاف لنظامك الغذائي اليومي.

مضادات الميكروبات

تمنع القرفة التعرض لأي ميكروبات، وقد تستخدم كعلاج تقليدي، لأنها تحتوي على خصائص مضادة لمقاومة الفيروسات، بالتالي تصبح فعالة ضد الإشريكية القولونية والسالمونيلا، وكل ذلك قد يؤثر على صحة الجهاز الهضمي.

تحسن صحة الأمعاء

تعتبر القرفة أحد الطرق العلاجية التقليدية، التي يلجأ إليها الكثيرين، وتعمل على تغذية البكتيريا النافعة بالقناة الهضمية، عن طريق توفير مصدر للألياف البريبايوتيك، وتكون مصدر الوقود المفضل للميكروبات الصحية، وأيضا تقلل مشكلات عسر الهضم.

صحة الفم

كشفت أبحاث علمية حديثة، أهمية تناول القرفة على مدار اليوم لصحة الجسم، وأيضا تمنع رائحة الفم الكريهة عند التعامل مع الآخرين، وتساعدك على التخلص من تراكم الترسبات، والتهاب اللثة، وأمراض اللثة.

اقرأ أيضا: «سهلة وغير مكلفة».. خطوات تحضير الكركديه مع النعناع في رمضان