الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 07:53 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد العاصفة الترابية.. استشاري يقدم نصائح لحماية الأطفال من الالتهابات التحسسية

الالتهابات التحسسية
الالتهابات التحسسية

أوضح الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، طرق حماية الأطفال من الالتهابات التحسسية من موجات الطقس السيئ التي تشهدها البلاد، ناصحا بتجنب الخروج في مثل هذا الجو المحمل بالأتربة والرمال، مع ضرورة تغيير الملابس عدة مرات في اليوم، الاستحمام عند الخروج والعودة إلى المنزل.

وأضاف عضو اجمعية المصرية للحساسية والمناعة، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه يجب غسل الوجه واليدين، والغرغرة بالماء، مع تجنب الأمهات لنشر الملابس في الخارج في هذا الجو، لأنها ستتجمع عليها الأتربة، وحبوب اللقاح، مما تحدث مشكلات كثيرة لجلد الأطفال.

وتابع "بدران"، أنه يجب ارتداء ماسك الوجه، مع مسح أسطح المنزل بالماء الدافئ والكلور المخفف بنسبة 10%، منوها بضرورة تقصير الأظافر، وتجنب خدش العين، أو الوجه، حتى لا تكون عرضة لدخول المواد المسببة للحساسية أو الميكروبات.

ونصح بشرب السوائل والأعشاب الطبيعية بقدر كاف، وعدم تناول أي أدوية خاصة بالحساسية دون استشارة الطبيب المختص، مبينا أن الأم الحامل التي تتعرض للأتربة والغبار دون أخذ الاحتياطات الوقائية يحدث لها ولادة مبكرة، أو قد يصيب الجنين بحساسية بعد ولادته.

اقرأ أيضًا: استشاري حساسية يحذر من تربية الحيوانات والطيور في المنزل.. فيديو