الإثنين 4 مارس 2024 06:01 صـ 23 شعبان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
أسامة كمال في رسالة لـ ضمير العالم: أنقذوا أطفال غزة من الموت جوعًا.. هذه جريمة حرب دموع وكيل النيابة نزلت وبنتي لم تنتحر.. أول تعليق من والدة نيرة صلاح طالبة العريش ”النيابة العامة” تأمر بحبس المتهمين في واقعة وفاة طالبة العريش مساعد وزير التموين يكشف موقف أسعار السلع قبل رمضان ”زراعة الشيوخ”: سعر كيلو اللحم القائم سيصل لـ130 جنيه وسعر وصوله للمواطنين بين 200 إلى 250 جنيها «القاهرة الإخبارية»: انتقادات داخل المجلس الحربي لشرط ”نتنياهو” الحصول على قائمة المحتجزين لدى حماس تعديل مواعيد النقل العام في القاهرة خلال شهر رمضان لا تحط النسور إلا على القمم.. داغر داخل تحدي العمل «القاهرة الإخبارية»: 12 شهيدًا و42 جريحًا بقصف طيران الاحتلال لمنزل في النصيرات وسط قطاع غزة نتائج مبشرة لنجاح منظومة التطوير الشامل لقطاع الغزل والنسيج.. إنفوجراف تبدأ من 2000 جنيه.. أحمد موسى يعلن توقعات زيادة أسعار أردب القمح هذا العام قصور الثقافة تواصل أنشطتها المكثفة ضمن مبادرة ”أنت الحياة” بالأقصر

بعد العاصفة الترابية.. استشاري يقدم نصائح لحماية الأطفال من الالتهابات التحسسية

الالتهابات التحسسية
الالتهابات التحسسية

أوضح الدكتور مجدي بدران، عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، طرق حماية الأطفال من الالتهابات التحسسية من موجات الطقس السيئ التي تشهدها البلاد، ناصحا بتجنب الخروج في مثل هذا الجو المحمل بالأتربة والرمال، مع ضرورة تغيير الملابس عدة مرات في اليوم، الاستحمام عند الخروج والعودة إلى المنزل.

وأضاف عضو اجمعية المصرية للحساسية والمناعة، خلال اتصال هاتفي في برنامج "هذا الصباح"، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أنه يجب غسل الوجه واليدين، والغرغرة بالماء، مع تجنب الأمهات لنشر الملابس في الخارج في هذا الجو، لأنها ستتجمع عليها الأتربة، وحبوب اللقاح، مما تحدث مشكلات كثيرة لجلد الأطفال.

وتابع "بدران"، أنه يجب ارتداء ماسك الوجه، مع مسح أسطح المنزل بالماء الدافئ والكلور المخفف بنسبة 10%، منوها بضرورة تقصير الأظافر، وتجنب خدش العين، أو الوجه، حتى لا تكون عرضة لدخول المواد المسببة للحساسية أو الميكروبات.

ونصح بشرب السوائل والأعشاب الطبيعية بقدر كاف، وعدم تناول أي أدوية خاصة بالحساسية دون استشارة الطبيب المختص، مبينا أن الأم الحامل التي تتعرض للأتربة والغبار دون أخذ الاحتياطات الوقائية يحدث لها ولادة مبكرة، أو قد يصيب الجنين بحساسية بعد ولادته.

اقرأ أيضًا: استشاري حساسية يحذر من تربية الحيوانات والطيور في المنزل.. فيديو