الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 05:22 مـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

نصائح مهمة للتعامل مع تقلبات درجات الحرارة والأتربة.. فيديو

هاني الناظر _ استشاري أمراض جلدية
هاني الناظر _ استشاري أمراض جلدية

قدم الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، نصائح مهمة للتعامل مع التقلبات في درجات الحرارة والأتربة، قائلا إننا نشهد تقلبات جوية خلال هذه الأيام، موضحا أن الارتفاع والانخفاض الحاد في درجات الحرارة مع وجود الأتربة تأثر بشكل سلبي على الجهاز المناعي.

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية، خلال حواره في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية "ten"، أن هذه التقلبات تأثر على الحالة النفسية للإنسان، مستطردا أنه يجب تغيير ثقافة المواطنين الخاصة بالملابس، فيجب أن نرتدي الملابس الملائمة لحالة الجو.

وتابع "الناظر"، أن يجب المحافظة على صحة الجلد والعناية به خلال هذه الفترة، من خلال شرب كثير من السوائل ولا سيما الماء بكثرة، فالماء يعطي نضارة للجلد وبالتالي يكون قادر على مواجهة هذه التقلبات، كما يجب استخدام كريمات ترطيب، واستخدام صابون الجلسرين عقب الاستحمام مباشرا.

وواصل، أن صابون الجلسرين مخصصة للبشرة الحساسة، ولا تحتوي على العطور أوالمواد الكميائية التي قد تسبب الحساسية، مشددا على أهمية ارتداء ماسك الوجه للحماية من الأمراض والعدوى المختلفة، كما يحمي من استنشاق الأتربة .