الطريق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:51 مـ 17 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

هاني الناظر يكشف لـ «الطريق» مخاطر رسم التاتو أو الحنة على الجلد

التاتو-ياندكس
التاتو-ياندكس

كشف الدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية ورئيس المركز القومى للبحوث السابق، عن مخاطر رسم التاتو أو الحناء بشكل مستمر، والتي انتشرت في الفترات الأخيرة، وقد تسبب الحساسية على الجسم.

وقدم الدكتور هانى الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومى للبحوث السابق، في تصريح لـ "الطريق"، نصائح لتجنب مخاطر رسم التاتو على الجسم.

وأكد استشاري الأمراض الجلدية، بأن عند الإكثار من رسم الحناء والتاتو، يسبب الكثير من الكوراث، التي لا يدركها البعض من الأشخاص، وخاصة الفتيات، قائلًا: "نبه عن وضع العطور على الجلد بشكل مباشر، والخروج أو التعرض للشمس".

وأشار "الناظر"، إلى أن رسومات التاتو أو الحناء، يوجد بدخلها مواد سامة، بالتالي تؤدي لإغلاق العين بشكل نهائي وخطيرة على الجلد، لأن يتم إزالة "تاتو الحواجب" عن طريق الليزر، وهذا الشئ يسبب ضررًا على البشرة.

وأضاف "الناظر"، أن الهالات السوداء المتوجدة تحت العين مباشرة، ينتج عنها العديد من الأسباب، ومن بينها ما هو وراثي، ويمكن علاجه، وأيضا الناتج عن الإرهاق والخمول والسهر لساعات طويلة في وقت الليل، أوالجلوس أمام شاشات التليفزيون لفترة طويلة، مؤكدًا أن الليزر، تعالج هذه الهالات، حيث تتم عن طريق شد الجلد.

اقرأ أيضًا: طبيبة تكشف تأثير التفكير بكثرة في إمكانية حدوث الزلازل.. خاصا