الطريق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:01 صـ 10 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

قبل رمضان.. 4 نصائح لتحفيز الجسم على الصيام بسهولة

رمضان كريم-ياندكس
رمضان كريم-ياندكس

تزامنا مع اقتراب شهر رمضان الكريم، الذي يعد أفضل شهور السنة، وتنتظره جميع دول العالم، ويكون مع بداية موسم الصيف، نجد هناك البعض من الأشخاص، يشعرون بالكسل والإرهاق، ويرجع إلى سبب عدم التعود على الصيام قبل بدء الشهر الكريم.

من خلال السطور التالية، يستعرض لكم موقع "الطريق"، أهم النقاط التي تساعدنا على استقبال شهر الصوم بدون تعب، وفقا لما ورد بمجلة "سي بي سي"، وهي كالتالي:

نصائح للتعود على الصيام:

ـ تقليل تناول الكافيين

يجب قبل بدء شهر الصوم، قلة تناول الكافين، مثل القهوة وغيرها، لتجنب شعورك بصداع حاد خلال فترة الصيام، يرجع نتيجة انعدام الكافيين بالجسم.

كشف علماء عن نقص الكافيين، يسبب صداع خلال وقت الصوم.

ـ توقف عن تناول الوجبات الدسمة

ينصح لاتباع أفضل الأنظمة الغذائية، حتي تستعد معدتك وجهازك الهضمي للصوم، لهذا السبب يجب قلة تناول الأكلات الدسمة، لأنها تحتاج مجهود لهضمها، منها: المقليات، أو الحلويات، وغيرها.

ـ توقف عن التدخين:

يعتبر التدخين من أكثر الأشياء، التي تسبب توتر وقلق عند بداية الصيام، لذا ينصح بقلة شراب السجائر في هذا الشهر، وتعد هذه الفترة من الفرص الجيدة، للتوقف التدخين، وخاصة خلال وقت النهار في رمضان، بالتالي يسبب التوقف المفاجئ عن النيكوتين ضرر كبيرًا على صحة الجسم.

ـ الصيام التدريجي:

أكد الباحثون بأن الصيام التدريجي، له العديد من المميزات للأشخاص قبل بداية الصوم في رمضان الكريم، لأنه يمنح القدرة على تعود الجسم التقليل من تناول الكافيين، لأنه يعد السبب الرئيسي لحدوث الصداع.

اقرأ أيضا: «مبيفرقش معاهم».. 3 أبراج يفضلون الجلوس بالمنزل في العطلاتا