الطريق
الخميس 18 أبريل 2024 09:53 مـ 9 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

اتحاد المصريين بالسعودية يكشف ضوابط وأسعار عمرة شعبان ورمضان.. فيديو

الكعبة
الكعبة

قال الدكتور عادل حنفي، نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، إن المملكة العربية السعودية ضمن رؤيتها لعام 2030 تتطلع لأن يتجاوز عدد المعتمرين والحجاج 10 ملايين، لذلك نفذت المملكة توسعة كبيرة في الحرم المكي بتكلفة 200 مليار ريال سعودي، وفي الحرم النبوي الشريف أيضًا، لراغبي زيارة الرسول الشريف.

وأضاف نائب رئيس الاتحاد العام للمصريين بالسعودية، خلال اتصال هاتفي في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى المصرية، أن المملكة نفذت مشروع القطار السريع الذي سيربط بين مكة والمدينة المنورة في ساعتين بدلا من 6 ساعات، مبينا أن السعودية فتحت التأشيرات، والسن والمحرم للسيدات، ولم يعد هناك سقف للمرأة من أجل عمل عمرة أوحج.

وأوضح "حنفي": "جميع التطعيمات متوفرة بالنسبة لعمرة شعبان، كما أن الأعداد ستتجاوز الملايين، والكعبة أصبحت ممتلئة، وصحن الطواف به أعداد كبيرة جدا"، مشيرا إلى أن من ضمن شروط الحصول على تأشيرة العمرة، هو أن يكون الشخص محصن ضد فيروس كورونا "كوفيد 19"، وتطعيم ضد الحمى الشوكية من أحد المراكز الصحية الحكومية، إلى جانب جواز السفر في مدة لا تقل عن 6 أشهر.

55 ألف جنيه سعر العمرة في رمضان

ونوه إلى أن أي طفل رضيع مع والدته سيدخل الحرم المكي، مبينا أن أسعار العمرة تتراوح ما بين 23 ألف إلى 32 ألف جنيه، ولكنها في شهر رمضان ستتجاوز 55 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا: أمطار وأجواء شديدة البرودة.. تفاصيل طقس اليوم الأربعاء «فيديو»