الطريق
الثلاثاء 23 أبريل 2024 05:15 مـ 14 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روشتة لعلاج الأمراض الجلدية بتكاليف بسيطة.. فيديو

البشرة الدهنية
البشرة الدهنية

قال الدكتور وليد سليمان، استشاري الأمراض الجلدية بطب عين شمس، إن جلسات معالجة البشرة والعناية بها مفيدة، ولكن تختلف درجة إفادتها حسب المشكلة ونوع البشرة، موضحا أن بروتوكول العلاج ليس واحدا لجميع أنواع البشرات.

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية بطب عين شمس، خلال حوارها في برنامج "8 الصبح"، المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، أن جلسات "الديرما بن"، أو"الديرما رولر"، أو "البلازما" تضاف إليها مواد تحدد حسب المشكلة التي تعانيها البشرة.

وتابع "سليمان"، من أهم المشكلات التي يمكن أن تعالجها هذه الجلسات هي حبوب الشباب الذي يعانيه ذوات البشرة الدهنية، لافتا إلى أن حب الشباب ليس مقتصرا على سن الشباب والبلوغ فقط، وأنما يصيب سن الثلاثينات والأربعينات.

صابونة الجلسرين حل لجميع مشكلات البشرة المختلفة

وأشار، إلى أنه يجب اتباع البروتوكول الصحيح لتنظيف البشرة، وغسل البشرة باستمرار صباحا ومساء بصابون الجلسرين دون مواد عطرية لجميع أنواع البشرة المختلفة، واستخدام المياه الفاترة في عملية الغسل، أي لا تكون ساخنة جدا أو باردة جدا.

ولفت إلى أن هناك كريمات معينة تستخدم عند الإصابة بالحبوب أو البثور أو البقع وتأخذ تحت إشراف الطبيب، مشددا على تجنب تفريغ الحبوب حتى لا تنتشر الحبوب في الوجه كله.

اقرأ أيضًا: زلزال يضرب الصين بقوة 7.1 ريختر «فيديو»