الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 07:01 صـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
تحرير سعر الصرف وتأثيره على سوق العقارات.. جمعية رجال الأعمال: تكلفة الوحدات السكنية الجديدة سترتفع مصر والأموال الساخنة.. فرص استثمارية وتحديات اقتصادية في مواجهة الحكومة عضو المجلس القومي للمرأة في حوار لـ«الطريق»: المرأة شهدت العصر الذهبي في عهد الرئيس السيسي مصر أول دولة في العالم تضع استراتيجية... سيدات الأهلي يحققن الثنائية المحلية للموسم الثاني على التوالي ”الحشاشين”.. مسلسل يكشف استخدام الإخوان لمفاهيم السمع والطاعة المطلقة 6 جنيهات.. حملة لتثبيت سعر تعريفة التوك توك داخل سمالوط رئيس الوزراء يؤكد ضرورة وضع أجندة تنفيذية لمخرجات المرحلة الأولى للحوار الوطني رسالة جديدة من نتنياهو لعائلات المحتجزين البترول تسدد 30 مليون دولار جزء من مستحقات شركة كابريكورن إنرجي مصرع شاب على يد آخر في مشاجرة بالمنيا مواد غذائية شائعة يحظر تناولها أثناء تفاقم التهاب المعدة جي بي مورجان يتوقع ارتفاع برميل النفط إلى 100 دولار بسبب روسيا

منها الفطريات.. هاني الناظر يكشف الأمراض الناتجة عن حمامات السباحة «فيديو»

هاني الناظر _  استشاري الأمراض الجلدية
هاني الناظر _ استشاري الأمراض الجلدية

كشف الدكتور هاني الناظر، استشاري الأمراض الجلدية، ورئيس المركز القومي للبحوث الأسبق، طرق الوقاية من الأمراض المعدية الناتجة عن حمامات السباحة، قائلًا إن حمامات السباحة لا تسبب أمراض معدية فقط، ولكنها تسبب مشكلات ومنها تلف الشعر بسبب الكلور الموجود في المياه.

اقرأ أيضًا: برنامج التوعية الأسرية بالأزهر: 4.5 ملايين مواطن استفادوا من خدماتنا.. فيديو

وأضاف استشاري الأمراض الجلدية، خلال حواره في برنامج "صباح الورد"، المذاع عبر فضائية ten، أن الفطريات بين أصابع القدم هي من أكثر الأمراض المعدية الناتجة عن حمام السباحة، حيث إن المكان يبدأ بألم يتحول إلى التهاب، وتشقق ولون أبيض، وروائح كريهة.

اقرأ أيضًا: كيف نتجنب الإصابة بالسكتات القلبية المفاجئة؟ استشاري يُجيب

نصائح للوقاية من الفطريات الناتجة عن حمامات السباحة

وشدد الناظر، على ضرورة عدم المشي حافي القدمين بعد الخروج من حمام السباحة، والتخفيف فور الخروج من المياه، وخاصة بين صوابع الأقدام، لأن الفطريات تحتاج لنموها إلى الحرارة والمياه، واستخدام "المناديل" في عملية التجفيف.

اقرأ أيضًا: لفاقدي الرعاية ومجهولي النسب.. إنشاء أول مركز وطني لكفالة الأطفال في مصر «فيديو»